رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير البترول يستعرض زيادة نسب اﻻستثمارات مع رومانيا

وزير البترول يستعرض زيادة نسب اﻻستثمارات مع رومانيا

اقتصاد

لقاء وزير البترول

وزير البترول يستعرض زيادة نسب اﻻستثمارات مع رومانيا

محمد عوض 26 أبريل 2017 10:40

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن هناك فرصا كبيرة للتعاون فى مجال البترول والغاز الطبيعى والثروة المعدنية مع الجانب الروماني فى ظل ما تعمل عليه مصر حالياً فى هذه المجالات من زيادة فاعلية الأداء مما يؤدى لتنامى الإنتاج وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار.


جاء ذلك خلال مباحثات الوزير مع السفير الرومانى بالقاهرة ميهاى شتيفان ستوبارو، والتى تم خلالها استعراض الفرص المتاحة للاستثمار ومناقشة آليات العمل المشترك فى مجالات البترول والغاز الطبيعى والثروة المعدنية.


من جانبه، أوضح السفير أن مصر شريك مهم لرومانيا وأن البلدين يشهدان تطويراً مستمراً للعلاقات الثنائية، موضحا أن الجانبين لديهما رغبة حقيقية فى دعم التعاون والاستفادة من الخبرات المصرية فى مجال التدريب ونقل التكنولوجيا والاستفادة من الفرص الاستثمارية فى مجالات صناعة البترول والغاز الطبيعى.


يشار إلى أن قطاع البترول يقوم حالياً بدراسة إقامة مشروعات مشتركة مع إحدى شركات الغاز الرومانية وذلك فى ظل ما تتمتع به من خبرات واسعة فى هذا المجال وتوجه مصر للتحول لمركز إقليمى لتداول وتجارة الطاقة والاستفادة من التسهيلات والبنية التحتية البترولية المتاحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان