رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"قابيل": الإعلان عن تشكيل مجلس إدارة "المشروعات المتوسطة" قريبا

قابيل: الإعلان عن تشكيل مجلس إدارة المشروعات المتوسطة قريبا

اقتصاد

وزير الصناعة قابيل

"قابيل": الإعلان عن تشكيل مجلس إدارة "المشروعات المتوسطة" قريبا

دعاء محمد 25 أبريل 2017 14:16

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أنه سيتم خلال المرحلة القريبة المقبلة الإعلان عن تشكيل مجلس إدارة الجهاز الجديد لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذى صدر قرار بإنشائه من رئيس مجلس الوزراء أمس.

 

وقال إن الجهاز الجديد ستكون له الشخصية الاعتبارية ويتبع وزارة التجارة والصناعة وسيتولى وضع وتطوير السياسات والخطط الاستراتيجية لتنمية المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال.

 

ولفت إلى ان الجهاز سيتكون من مجلس أمناء برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية عدد من الوزارات المعنية ومجلس إدارة يترأسه وزير التجارة والصناعة وعضوية عدد من الاعضاء ذوى الخبرة فى المجالات المتعلقة بعمل الجهاز إلى جانب الرئيس التنفيذى للجهاز والذى سيتم الإعلان عنه قريبا.

 

وأشار قابيل إلى أن الجهاز سيحل محل الصندوق الاجتماعى للتنمية مع ضم مجلس التدريب الصناعى بأكمله إلى الجهاز إلى جانب بعض الإدارات والاختصاصات من كل من مركز تحديث الصناعة ومراكز التكنولوجيا والابتكار وذلك بموجب قرار يصدر من وزير التجارة والصناعة، لافتاً إلى أنه سيتم إعادة هيكلة كل هذه الجهات بما يتماشى مع الفكر الجديد الذى تستهدف الوزارة تنفيذه من خلال الجهاز الجديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان