رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"نصر" تبحث مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة مجالات التعاون حتى 2022

نصر تبحث مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة مجالات التعاون حتى 2022

اقتصاد

سحر نصر

"نصر" تبحث مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة مجالات التعاون حتى 2022

دعاء محمد 25 أبريل 2017 14:08

اختتمت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، زيارتها إلى ولاية نيويورك، بلقاء مراد وهبة، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، ورئيس مجموعة الأمم المتحدة الإنمائية للدول العربية، بمقر البرنامج فى نيويورك.


وأكدت الوزيرة، أن الحكومة المصرية تتابع حاليا برنامج طموح وجرئ للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، وتعد إجراءات مكافحة الفساد عنصر حاسم في برنامج الإصلاح وعامل مهم لنجاحه.


وأشارت الوزيرة إلى أن مصر مصرة على محاربة الفساد بكافة أشكاله وفي جميع الميادين والقطاعات حتى القضاء عليه.

 

وبحث الجانبان، اعداد وثيقة العمل المقبلة للبرنامج الانمائى والذى سيتم تنفيذه على مدار الخمس أعوام المقبلة من 2018 إلى 2022.

 

وناقش الجانبان، التعاون فى مجال تمكين المرأة، ودعم القطاع الخاص، وأكدت الوزيرة أن من أهداف التنمية المستدامة إعطاء دور كبير للقطاع الخاص، ولانها تتولى محفظة الاستثمار فى الحكومة، فهى حريصة على إشراك القطاع الخاص في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، لأن للقطاع الخاص دورا استراتيجيا في التقدم الاقتصادي وجهود الإصلاح الحالية.

 

وأكدت الوزيرة، أن من الاهداف فى مصر دعم المرأة فى الحصول على مزيد من الاستثمارات والاعمال التجارية، كما يتم العمل على إزالة اى عقبات فى مسار المرأة من أجل خلق الشركات الناشئة والاستثمارات التي من شأنها دفع الاقتصاد إلى الأمام.

 

واكد "وهبة" على أن البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، يعد شريكا ناجحا في مصر، وسيدعم الحكومة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تحسين مؤشرات الاستثمار، وتوسيع نطاق العمليات لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب والمرأة، ودعم جميع قضايا الحوكمة، والتعاون مع الحكومة المصرية فى القضاء على الفساد في جميع القطاعات العامة والخاصة.

 

وبحث الجانبان، دعم البرنامج الإنمائى للامم المتحدة، وزارة الاستثمار فى إنشاء خريطة استثمارية لمصر، والتى تشمل جميع المناطق في جميع أنحاء مصر التي تحتاج إلى التنمية، كما تم مناقشة التعاون فى مجال ممارسة تقرير الاعمال، وتعزيز الاستثمارات، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان