رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير البترول يبحث مع بنك التنمية الصيني زيادة الاستثمارات

وزير البترول يبحث مع بنك التنمية الصيني زيادة الاستثمارات

اقتصاد

لقاء وزير البترول

وزير البترول يبحث مع بنك التنمية الصيني زيادة الاستثمارات

محمد عوض 25 أبريل 2017 10:00

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مدير عام بنك التنمية الصيني بالقاهرة، حيث بحث الجانبان فرص التعاون والشراكة في مشروعات بترولية جديدة وإتاحة سبل التمويل لأنشطة البترول والغاز.


وأكد وزير البترول خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الصين خاصة في مجال صناعة البترول والغاز لدعم الاستفادة من الفرص الواعدة في السوق المصرية والتكنولوجيا المتقدمة وسبل التمويل التي يمتلكها الجانب الصينى بما يمهد لفتح مجالات عمل جديدة للاستثمارات الصينية في مصر ودعم التعاون البترولى بين الجانبين.

 

وأبدى الجانب الصيني رغبته في تفعيل التعاون المثمر مع مصر في تمويل مشروعات البترول والغاز استنادا إلى الجدوى الاقتصادية المرتفعة لها والنماذج الناجحة للاستثمارات الصينية في صناعة البترول المصرية وذلك في إطار التوجه الصينى للتوسع في الاستثمار في الأسواق الواعدة، حيث تم استعراض التسهيلات التي يمكن ان يقدمها البنك في تمويل المشروعات البترولية.


وأوضح مدير عام البنك الصينى أن تقوية العلاقات الاقتصادية مع مصر وخاصة في قطاع البترول في مقدمة أولويات البنك الذى يعد المؤسسة المالية الصينية الوحيدة التي افتتحت مقراً لها للعمل فى مصر.


كما تم خلال اللقاء استعراض مشروعات البترول المصرية التي تشارك فيها الصين وفى مقدمتها استثمارات شركة سينوبك الحكومية الصينية من خلال شركة سينوثروة للحفر بالإضافة الى مشاركتها في نشاط البحث والاستكشاف في منطقة امتياز شركة أباتشى الأمريكية في الصحراء الغربية.

 

حضر اللقاء وكيلا أول وزارة البترول والرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونائبيه للشئون المالية والاقتصادية والتخطيط والمشروعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان