رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحكومة: إنشاء جهاز لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الحكومة: إنشاء جهاز لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

اقتصاد

المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء

الحكومة: إنشاء جهاز لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وكالات 24 أبريل 2017 22:05

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بإنشاء جهاز لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بحيث يكون تابعا لوزير الصناعة والتجارة الخارجية، ويكون الجهة المعنية بتنمية تلك المشروعات.

 

ويقوم الجهاز بوضع وتطوير السياسات والخطط الاستراتيجية المتعلقة بتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال، وكذلك الضوابط اللازمة للتنسيق بين الجهات والمبادرات العاملة فى هذا المجال، إضافة إلى وضع البرامج اللازمة للنهوض بهذا القطاع من المشروعات والقواعد والشروط المتعلقة بالاشتراك فيها.

 

ومن بين تلك البرامج تنمية قدرات ومهارات الموارد البشرية العاملة، وبرامج ربط وتكامل تلك المشروعات بسلاسل الإمداد، فضلاً عن برامج تنمية المهارات فى مجال التسويق داخل البلاد وخارجها.

 

كما يقوم الجهاز بوضع نظم الحوافز للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال، وكذلك تيسير سبل التفاوض الجماعى لتوفير المواد الأولية من مصادر جيدة بأنسب الأسعار لتلك المشروعات.

 

إضافة إلى المساهمة فى إجراء الدراسات السوقية ودراسات الجدوى وإتاحتها لها، إلى جانب تقديم وتيسير حصولها على التمويل اللازم لبدء النشاط وزيادة رأس مالها, فضلاً عن العمل على تيسير إنهاء الإجراءات والتصاريح اللازمة لبدء النشاط، وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بهذه المشروعات.

 

ويتكون جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من مجلس أمناء ومجلس إدارة، ورئيس تنفيذى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان