رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اتحاد المستثمرين يطالب بتخفيض تأمينات العمال لـ30%

اتحاد المستثمرين يطالب بتخفيض تأمينات العمال لـ30%

اقتصاد

محرم هلال النائب الأول لرئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين

اتحاد المستثمرين يطالب بتخفيض تأمينات العمال لـ30%

دعاء محمد 24 أبريل 2017 18:33

طالب محرم هلال، النائب الأول لرئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، بتخفيض نسبة التأمينات على العمال من 40% إلى 30%.

 

وأوضح هلال خلال كلمته باجتماع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين الذى عقد اليوم الإثنين، أن ارتفاع نسبة التأمينات تدفع العاملين لرفضها والتهرب منها، مشيرا إلى أن المصانع محملة بأعباء كثيرة كالدولار والضرائب العقارية والتأمينات.

 

وأكد النائب الأول لرئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، رفضه تحصيل التأمينات بأثر رجعي منذ عام 2011، لافتا إلى ضرورة عدم ربط السيارات بتحصيل القيمة التأمينية، لأن القانون رسم طريقة تحصيل الرسوم الدورية.

 

وقال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن رجال الاستثمار في مصر يتفقون مع هدف وزارة التضامن الاجتماعي، في تحقيق الأمان الاجتماعي للعمال، لأن بدونه لا يوجد استثمار أو إنتاج.


وأضاف "خميس"، خلال كلمته بالاجتماع، أن تحقيق الأمان الاجتماعي يتطلب خفض عدد الأسر الموجودة تحت خط الفقر، ومحدودي الدخل، بحيث يكون هناك آداء متميز من جانب المستثمرين للعمل والإنتاج.

 

وشدد رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، على ضرورة زيادة الأمان الاجتماعي للعمال لأنه أساس الاستثمار والإنتاج، لافتا إلى أنه يجب الاهتمام بحقوق العمال بالمناطق الصناعية الحديثة مثل منطقة 6 أكتوبر وأن يكون بها عطاء في مجالات التعليم والصحة ووسائل الاحتياج الإنساني لمساعدة العمال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان