رئيس التحرير: عادل صبري 06:24 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

10 مايو.. انطلاق الدورة الـ15 لمعرض "الفرنشايز"

10 مايو.. انطلاق الدورة الـ15 لمعرض الفرنشايز

اقتصاد

طارق توفيق رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للفرنشايز

10 مايو.. انطلاق الدورة الـ15 لمعرض "الفرنشايز"

متابعات 24 أبريل 2017 17:25

تقيم الجمعية المصرية للفرنشايز المعرض والمؤتمر الخامس عشر السنوي للمانحين للعلامات التجارية بنظام حق الامتياز التجاري أو الفرنشايز، في الفترة من 10 إلى12 مايو القادم بالمبني اليوناني التابع للجامعة الأمريكية بوسط البلد، تحت رعاية مجلس الوزراء.


وقال طارق توفيق، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للفرنشايز، إن دورة العام الحالى تتميز بإقبال العديد من المجالات التجارية للاستفادة من نظام الامتياز التجاري منها التعليم والتكنولوجيا والمكتبات وتعليم اللغات إضافة إلي المجالات المعتادة والتي تتوسع في السوق المصري، مثل المطاعم والكافيهات والملابس وأدوات التجميل وغيرها كما تشهد إقبال لماركات تجارية من السعودية والمغرب.


وأضاف توفيق، فى بيان اليوم، أن السوق المصري كبير في ظل وجود أكثر من 90 مليون مستهلك ما يحفز علي نمو تلك المشروعات بسرعة وبخطي ثابتة، موضحا أن نجاح تلك المشروعات يتوقف على الالتزام بالتعاقدات وتنفيذ كل تعليمات المانح، مشيرا إلى أن كل المجالات يمكن أن تصبح مشروعات فرينشايز طالما توافر بها سبل الإدارة السليمة والاستمرارية في النجاح.


وأعلن توفيق أن مصر استطاعت مؤخرا، الفوز بمنصب سكرتارية المجلس العالمي للفرنشايز بالانتخاب، وهو ما يؤهلها لوضع السوق المصري أمام أعين المستثمرين الدوليين لجذب استثمارات جديدة وفتح مجالات أخرى للاستثمار والتجارة ؛ كما يتيح منصب مصر عالميا التركيز علي نقاط القوة وشرح مميزات الاستثمار في مصر والتعريف بكل القوانين التي تلزم أي مستثمر جديد.


وأشار إلى أن انتخاب مصر سكرتيرا للمجلس العالمي للفرنشايز جاء بتصويت 33 دولة من أصل 38 دولة ممثلة في هذا الاجتماع ما يعكس أهميه مصر في هذا المجال، علما بأن المجلس العالمي للفرنشايز يضم 45 دولة.
وأكد رئيس الجمعيه المصرية للفرنشايز، أن الجمعية بصدد تقديم طلب لاستضافة اجتماعات المجلس العالمي للفرنشايز في مصر وهي خطوة تعد الأولي من نوعها منذ منح مصر عضوية المجلس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان