رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الخطوط الجوية القطرية: مستمرون في التوسع بالسوق الأمريكية

الخطوط الجوية القطرية: مستمرون في التوسع بالسوق الأمريكية

اقتصاد

الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر

الخطوط الجوية القطرية: مستمرون في التوسع بالسوق الأمريكية

وكالات ـ الأناضول 24 أبريل 2017 17:10

قال "أكبر الباكر"، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، إن شركة الطيران المملوكة لحكومة قطر مستمرة في التوسع داخل السوق الأمريكية.

 

وأضاف "الباكر" خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2017) في دبي، اليوم الإثنين، إن الناقلة القطرية لن تقلص معدل رحلاتها إلى الولايات المتحدة، وستواصل خطط التوسع في الوقت الذي تقوم فيه شركات أخرى بتقليص عملياتها.

 

وأعلنت شركة طيران الإمارات الأسبوع الماضي، أنها قررت خفض الرحلات إلى 5 مدن أمريكية اعتباراً من مايو المقبل نظرا لهبوط الطلب.

 

وزاد الرئيس التنفيذي: "لا أعتقد أن سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تخدم الناقلات الأمريكية التي لا تهتم سوى بمصالحها".

 

كان ترمب وقع أواخر يناير الماضي، قراراً تنفيذياً يحظر دخول الزوار من سبع دول إسلامية لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، وأعلن البيت الأبيض أن الدول هي سوريا وإيران والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن.

 

وحظرت الولايات المتحدة وبريطانيا مؤخراً حمل الأجهزة الإلكترونية بحجم أكبر من الهاتف المحمول على متن الرحلات القادمة من العديد من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ذات الغالبية المسلمة، وقيل إن السبب وراء الحظر أمني يستند إلى تقارير استخباراتية، دون تحديد ماهيته.

 

واشتمل قرار الحظر على 10 خطوط طيران و10 مطارات، بينها 7 في بلدان عربية، هي مصر والسعودية والإمارات وقطر والكويت والأردن والمغرب إضافة إلى تركيا.

 

ودعا "أكبر الباكر" الناقلات الأمريكية بالإطلاع على نتائج أعمال الشركة للعام المالي الحالي (2015- 2016) المتوقع الإعلان عنها خلال أيام، بهدف التأكد من عدم حصول الشركة على دعم حكومي، في الوقت الذي تحصل تلك الشركات على امتيازات من الحكومة الأمريكية ومنها الإعفاء الضريبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان