رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصر تشارك بمعرض باريس للمنتجات اليدوية لأول مرة منذ ٢٠٠٨

مصر تشارك بمعرض باريس للمنتجات اليدوية لأول مرة منذ ٢٠٠٨

اقتصاد

جمال فيصل رئيس المكتب التجاري المصري بفرنسا

مصر تشارك بمعرض باريس للمنتجات اليدوية لأول مرة منذ ٢٠٠٨

وكالات 24 أبريل 2017 17:03

تشارك مصر في معرض "Foire de Paris"، للصناعات الصغيرة والمتوسطة العاملة فى مجال السلع التقليدية واليدوية والحرفية والذي سيقام بأرض المعارض بمنطقة "بورت دو فرساي" خلال الفترة من 27 أبريل و حتى 8 مايو 2017، وذلك للمرة الأولى منذ 2008. 

 

وقال جمال فيصل، الوزير المفوض التجاري رئيس المكتب التجاري المصري بفرنسا في تصريحات صحفية إن المشاركة المصرية في المعرض تمت بالتنسيق مع الهيئة المصرية للمعارض و المؤتمرات وشركة "Comexposium " المتخصصة في تنظيم المعارض الدولية بفرنسا.

 

وكشف رئيس المكتب التجاري، أن مصر تشارك في معرض باريس للمرة الأولى منذ عام ٢٠٠٨، وأن الجناح المصري سيضم 14 شركة بمعروضات مختلفة مثل منتجات خان الخليلي، أباجورات، منتجات زجاجية، سجاد يدوي وغيره من الاكسسوارات ولوازم ديكورات المنازل.

 

 وأضاف أن المشاركة المصرية في دورة المعرض هذا العام تركز على المنتجات الحرفية لما لها من إقبال شديد من الجانب الفرنسي وتتماشى كثيرا معه.

 

وحول أهمية المشاركة المصرية، أكد فيصل أن التواجد المصري في المعرض ليس فرصة فقط للتواجد و الإطلاع على كل ما هو جديد من ابتكارات وتكنولوجيا حديثة وسلع متنوعة وجديدة من مختلف دول العالم ، ولكنه أيضا فرصة لإجراء اتصالات مباشرة مع الشركات العارضة من فرنسا وكل دول العالم.

 

وأشار إلى ضرورة التواجد المصري من جانب القطاع العام والخاص في مثل هذه المعارض التي تقوم على فكرة البيع المباشر للجمهور ، لاعتبارها فرصة جيدة للبيع المباشر أو عقد صفقات ثنائية في حينه، مع العلم أن هذه المشاركات هي فرصة لتوسيع القطاع التصديري المصري على المستوى الدولي.

 

واعتبر المستشار التجاري المصري في باريس أن مصر قادرة على المنافسة ولكنها تحتاج لفرصة التواصل الدائم مع أسواق العالم الخارجي ، ومثل هذه المعارض تتيح هذه الفرصة كمنتديات للتواصل المباشر والترويج للمنتجات المصرية من خلالها.

 

و على جانب أخر، أشار فيصل إلى جهود المكتب التجاري بفرنسا من أجل تمثيل مصالح مصر الاقتصادية والتجارية لدى المنظمات العالمية والاقليمية وتنمية الصادرات المصرية والترويج لها من خلال توفير الفرص التصديرية المختلفة.

 

ونوه إلى الجهود الرامية لترشيد الواردات وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة والترويج للفرص الاستثمارية المختلفة فى السوق الفرنسي، فضلا عن المساهمة في الترتيب والتنظيم للمشاركة المصرية في المعارض الفرنسية والتي تقام بمختلف القطاعات والمجالات بصورة دورية.

 

كما تطرق إلى المهام الأخرى للمكتب التجاري المصري في فرنسا و المتمثلة في مواجهة النزاعات التجارية إن وجدت، والإشراف على اللجان والاتفاقات المختلفة والموقعة بين البلدين، فضلا عن توفير المعلومات الاقتصادية والتجارية الهامة للمؤسسات المصرية المعنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان