رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سحر نصر تلتقى كبار المستثمرين الاستراتيجيين بأمريكا

سحر نصر تلتقى كبار المستثمرين الاستراتيجيين بأمريكا

اقتصاد

سحر نصر تلتقى كبار المستثمرين الاستراتيجيين بأمريكا

سحر نصر تلتقى كبار المستثمرين الاستراتيجيين بأمريكا

متابعات 24 أبريل 2017 16:52

تشارك الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الإثنين، في جلسة نقاشية تنظمها المجموعة المالية هيرميس ومنظمة أبانا في ولاية نيويورك، بمشاركة مجموعة من كبار المستثمرين الاستراتيجيين بأبرز المؤسسات المالية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وستركز نصر، على دعم الاستثمار في مصر خلال اجتماعها بمجموعة من كبار المستثمرين وممثلي المؤسسات المالية الرائدة، حيث تأتي الزيارة في إطار الحملة الترويجية الدولية التي ترعاها الوزارة لعرض مقومات الاستثمار في مصر على خلفية برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة المصرية.

 

وسوف تعرض وزيرة الاستثمار أولويات الإنفاق الحكومي خلال الفترة المقبلة على المشروعات التنموية الكبرى في مجالات البنية التحتية والخدمات العامة، وما يمكن أن تساهم به المؤسسات المالية لمساندة خطة الحكومة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة.

 

كما ستعرض القطاعات الحيوية التي تحظى فيها مصر بمميزات تنافسية على الساحة العالمية، مع عرض أخر مستجدات وآليات برنامج الإصلاحات الاقتصادية والتطورات المستهدفة على المدى المتوسط، إضافة إلى تأكيد الأهمية الاستراتيجية لإسهامات مؤسسات القطاع الخاص المحلية والأجنبية ودورها المحوري في تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية، وكذلك عرض حوافز الاستثمار ومناطق التنمية الاقتصادية المقرر تقديمها ضمن قانون الاستثمار الجديد.

 

وسيتم التطرق أيضًا إلى آخر تطورات برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة بما في ذلك مؤشرات نمو الصادرات المصرية منذ شهر نوفمبر الماضي وتحسن التصنيف الاقتصادي لمصر في تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي، إضافة إلى عرض تطورات المشروعات التنموية الكبرى التي تم إطلاقها في مجالات الطاقة والسكك الحديد وشبكات الطرق والكباري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان