رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سحر نصر تتوجه إلى نيويورك للقاء مسؤولي بنوك الاستثمار

سحر نصر تتوجه إلى نيويورك للقاء مسؤولي بنوك الاستثمار

اقتصاد

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر

سحر نصر تتوجه إلى نيويورك للقاء مسؤولي بنوك الاستثمار

دعاء محمد 23 أبريل 2017 23:04

اختتمت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، منذ قليل، زيارتها إلى العاصمة الأمريكية "واشنطن"، بعد ترأسها وفد مصر فى اجتماعات الربيع للبنك الدولى، وتوجهت إلى مدينة نيويورك.

 

وأفاد بيان صادر من عن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، أنه من المنتظر أن تلتقى الدكتورة سحر نصر غدًا، بعدد من بنوك الاستثمار، وتعقد لقاءات مع مسؤولين بالبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

 

وصباح اليوم، التقت الدكتورة سحر نصر، ديمتريس تستسيراجوس، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية، أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز بصورة مطلقة على القطاع الخاص فى البلدان النامية، بحضور الدكتور ميرزا حسن، مدير مصر فى البنك الدولى، والوزير المفوض راجى الإتربى، المدير التنفيذى لمصر فى البنك، ومحمد عبد العزيز، مساعد الوزيرة، وذلك على هامش ترؤسها وفد مصر فى اجتماعات الربيع للبنك الدولى بواشنطن.

 

وبحث الجانبان دعم التعاون فى مجال الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، بهدف دعم عملية التنمية الاقتصادية بما يمكن من إيجاد فرص العمل والحد من الفقر، حيث إنه خلال الفترة من 2015 وحتى إبريل 2017م، تم استخدام نحو 700 مليون دولار من حجم محفظة التعاون بين مصر والمؤسسة والبالغة 2 مليار دولار من حجم محفظة مصر مع البنك الدولى البالغة قيمتها 8 مليارات دولار خلال الفترة من 2015- 2019 م.

 

وأكدت الوزيرة ضرورة أن يكون الأولوية فى تنفيذ الاتفاق الذى جرى خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع الدكتور جيم يونج كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، بشأن دفع وتطوير التعاون بين الجانبين على مختلف الأصعدة، وتعزيز دور القطاع الخاص، ودعم جهود مصر لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وزيادة التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمكين المرأة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان