رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

غدًا.. اجتماع تنسيقي لمسئولي بحوث البترول بـ«أوابك» في الكويت

غدًا.. اجتماع تنسيقي لمسئولي بحوث البترول بـ«أوابك» في الكويت

اقتصاد

الأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول «أوابك»

غدًا.. اجتماع تنسيقي لمسئولي بحوث البترول بـ«أوابك» في الكويت

متابعات 23 أبريل 2017 21:48

أعلنت الأمانة العامة لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول «أوابك» عقد اجتماعًا تنسيقيًا لمسئولي معاهد ومراكز بحوث البترول بالدول الأعضاء في المنظمة، يومي 24 و25 الجاري، بمقرها في الكويت.

 

وأوضحت المنظمة -في بيان صحفي اليوم الأحد- أنه سيشارك في الاجتماع، مجموعة من المديرين والمتخصصين في معاهد الأبحاث البترولية في الدول الأعضاء بالمنظمة.

 

ونقل البيان، عن الأمين العام للمنظمة، عباس النقي، قوله: «إن الاجتماع يهدف إلى إيجاد آلية لبحث أطر التعاون الممكنة بين المعاهد ومراكز بحوث البترول في الدول الأعضاء، وتعظيم الاستفادة من القدرات والإمكانيات المتاحة».

 

وأضاف «النقي» أن الاجتماع، يهدف أيضًا إلى التنسيق وتبادل الخبرات في مجال البحث العلمي، لمواجهة التحديات التي تعترض صناعة النفط والغاز في الدول الأعضاء، والعمل على تطوير الأداء وتحسين الربحية.

 

وأشار إلى أن الاجتماع، يأتي في إطار حرص المنظمة على تشجيع التعاون والتواصل بين المعنيين بالدول الأعضاء في جميع المجالات ذات الصلة بالصناعة البترولية والطاقة بشكل عام.

 

ونوّه إلى أن من بين تلك المجالات، البحوث البترولية، والتي تحظى باهتمام كبير من المنظمة، وذلك بالنظر للدور الحيوي لتلك البحوث في تقديم الحلول العلمية للمشكلات والتحديات التي تواجه الصناعة البترولية في مختلف مراحلها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان