رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

التخطيط: زيادة الاستثمارات المستهدفة للتعليم بالموازنة الجديدة بنسبة 10% عن العام الماضي

التخطيط: زيادة الاستثمارات المستهدفة للتعليم بالموازنة  الجديدة بنسبة 10% عن العام الماضي

اقتصاد

هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري

التخطيط: زيادة الاستثمارات المستهدفة للتعليم بالموازنة الجديدة بنسبة 10% عن العام الماضي

دعاء محمد 23 أبريل 2017 13:52

شاركت اليوم الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في المؤتمر الدولي حول جودة التعليم مد الجسور وتعزيز الثقة، والذي يعقد على مدار يومين لمناقشة الأفكار والرؤى والتحديات أما تطوير التعليم.

 

واستعرضت الوزيرة في كلمتها أمام المؤتمر الرؤية الاستراتيجية لتطوير التعليم والتي شملتها استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

 

وقالت «السعيد»، في بيان لها اليوم، أن رؤية تطوير التعليم كما وردت في الاستراتيجية التي أطلقتها الوزارة في 2016 شارك في صياغتها الخبراء وممثلي الوزارات والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتأتي معبرة عن رؤية المجتمع وليس رؤية الوزارة.

 

أضافت أن توجه الدولة هو زيادة الاستثمارات العامة في التعليم لإيمانها العميق بأن التقدم والنمو الاقتصادي لن يتحقق بدون تطوير التعليم، نظرًا للعلاقة الوثيقة بين الاقتصاد والتعليم، مؤكدة على اهتمام الحكومة بزيادة الانفاق على التعليم من خلال زيادة المستهدفات الاستثمارية في هذا المجال.


ونوهت إلى أن الخطة قصيرة المدى 2020 ومرحلتها الأولى 17/ 18 تستهدف زيادة الاستثمارات المستهدفة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي حوالي 10% عن استثمارات العام السابق.

 

وأكدت الوزيرة أن إصلاح التعليم يهدف أيضاً إلى تحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم من خلال تحسين مؤشرات التعليم في تقارير التنافسية الدولية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان