رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الصناعة" تسمح بسداد 25 % من قيمة المساحات الإضافية بالروبيكى على 3 أشهر

الصناعة تسمح بسداد 25 % من قيمة المساحات الإضافية بالروبيكى على 3 أشهر

اقتصاد

جولة وزير الصناعة

"الصناعة" تسمح بسداد 25 % من قيمة المساحات الإضافية بالروبيكى على 3 أشهر

متابعات 23 أبريل 2017 12:38

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه جاري الانتهاء من تجهيز أول دفعة من مدابغ مدينة الجلود الجديدة بالروبيكى وتزويدها بالماكينات والمعدات اللازمة لبدء تجارب التشغيل، لافتا إلى انه يجرى حاليا استكمال عمليات النقل والتركيب لـ10 مصانع التى ستشملها المرحلة الأولى لعملية النقل.

 

يأتي ذلك فى إطار المبادرة التى أعلنتها الوزارة لمساعدة أول 10 مدابغ تنتقل إلى الروبيكى فى تحمل تكلفة نقل معداتهم وكذا إتاحة المساحات الإضافية التى يرغبون فى الحصول عليها كتوسعة لمنشآتهم، لافتا إلى أنه من المخطط الانتهاء من تجهيز 5 مصانع بكل الماكينات وبدء تجارب التشغيل نهاية شهر مايو المقبل.

 

وأشار الوزير، فى بيان له، اليوم، إلى أنه وافق على قيام المنتجين الحاصلين على مساحات إضافية لمنشآتهم بسداد 25% من القيمة خلال 3 أشهر والباقى خلال عام بدلا من سداد إجمالى القيمة على 3 أشهر فقط، وذلك للتيسير على المنتجين وعدم تحميلهم أعباء إضافية، لافتا إلى أن عددا كبيرا من المنتجين قد قاموا بالتعاقد على استيراد أحدث ماكينات جديدة فى مجال الدباغة، ووصلت بالفعل إلى مدينة الروبيكي.

 

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التى قام بها الوزير لموقع مشروع مدينة الجلود بالروبيكى والتى تفقد خلالها أعمال التجهيزات الخرسانية وتوصيل الخدمات للمنشآت وكذا متابعة تزويد المصانع بالماكينات والمعدات سواء الجديدة أو المنقولة من مجرى العيون.

 

 شارك فى الجولة المهندس ياسر المغربى مستشار الوزير للمشروعات القومية والمهندس محمد الجوهرى رئيس شركة القاهرة للاستنثمار والتطوير العمرانى والصناعى (المشرفة على إدارة مدينة الجلود) والمهندس أسامة حشاد رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية والمهندسة حنان الحضرى مقرر مجلس التكنولوجيا للصناعة والابتكار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان