رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"نصر" تبحث مع صندوق الأعمال المصري الأمريكي زيادة تمويل المشروعات الصغيرة

نصر تبحث مع صندوق الأعمال المصري الأمريكي زيادة تمويل المشروعات الصغيرة

اقتصاد

وزيرة الاستثمار سحر نصر خلال اللقاء

"نصر" تبحث مع صندوق الأعمال المصري الأمريكي زيادة تمويل المشروعات الصغيرة

دعاء محمد 23 أبريل 2017 11:55

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بـ "جيمس هارمون"، رئيس صندوق الأعمال المصري الأمريكي، بحضور السفير ياسر رضا، سفير مصر لدى واشنطن، و محمد عبد العزيز، مساعد الوزيرة، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر فى اجتماعات الربيع للبنك الدولى بواشنطن.

 

وأعربت الوزيرة، عن تطلعها لزيادة التعاون بين مصر وأمريكا خاصة عقب القمة الاخيرة التى عقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، مشيرة إلى أن هناك العديد من الفرص للاستثمار فى عدد من القطاعات فى مصر، وفى هذا الاطار أشار "هارمون"  إلى تطلعه لزيادة استثماراته في مصر.   

وأوضح "هارمون" أن الصندوق ممول من برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر بقيمة ٣٠٠ مليون دولار، ويهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال. 

 

وناقش الجانبان، زيادة التمويل المخصص من الصندوق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم القطاع الخاص، حيث أوضحت الوزيرة أنها تعمل على التنسيق بين جميع الصناديق والمؤسسات التي تمول المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة. 

 

 وأوضح أن الصندوق يعمل على الاستثمار في الكيانات التي تقوم بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر، وذلك لضمان الاستدامة وتضخم الاستثمارات. 

 

ودعت الوزيرة، "هارمون" إلى ضرورة أن يتوجه الصندوق  إلى دعم المرأة في مصر، خاصة في ضوء دعم الرئيس للمرأة وإعلانه عام 2017 عاما لها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان