رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"نصر" تبحث مع نائب البنك الدولي إنهاء توقيع الحصول على الشريحة الثالثة

نصر تبحث مع نائب البنك الدولي إنهاء توقيع الحصول على الشريحة الثالثة

اقتصاد

وزيرة الاستثمار سحر نصر خلال اللقاء

"نصر" تبحث مع نائب البنك الدولي إنهاء توقيع الحصول على الشريحة الثالثة

دعاء محمد 23 أبريل 2017 11:34

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع جان واليسر، نائب رئيس البنك الدولى لشؤون النمو المتكافئ والمالية والمؤسسات، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر فى اجتماعات الربيع للبنك الدولى فى واشنطن.


وتطرق الجانبان، إلى الإسراع فى تقرير ممارسة الأعمال، ونتيجة بعثة البنك التى زارت مصر خلال الفترة من 3 إلى 11 ابريل الجارى، لقياس الخطوات التى ستتخذها كل وزارة فى المجالات التى يقيس على أساسها تقرير ممارسة الأعمال، حتى نهاية مايو المقبل.

 

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع جميع الوزارات على وضع الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


وعقب ذلك، التقت الوزيرة مع  هارت شافر، نائب الرئيس لشؤون سياسة العمليات والخدمات القطرية بالبنك الدولي.


وناقشت الوزيرة، مع نائب رئيس البنك، الاسراع فى إنهاء إجراءات توقيع الحكومة مع البنك على الشريحة الثالثة لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى، والبالغ قيمتها مليار دولار، وفى هذا الإطار، أشاد "شافر" ببرنامج الحكومة، مؤكدا دعم البنك للبرنامج حتى يسهم فى تقدم مصر اقتصاديا.


وبحث الجانبان، اضافة مناطق الاستثمار إلى نطاق برنامج تنمية الصعيد، والذى يموله البنك الدولى بقيمة 500 مليون دولار، اضافة إلى توسيع مشروع الصرف الصحى فى المناطق الاكثر احتياجا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان