رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قرار حكومي جديد بشأن السلع التموينية في رمضان

قرار حكومي جديد بشأن السلع التموينية في رمضان

اقتصاد

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

قرار حكومي جديد بشأن السلع التموينية في رمضان

متابعات 22 أبريل 2017 21:15

أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، في تصريحات صحفية بمقر هيئة الاستثمار، أن هناك دراسة تتم حاليًا فيما يتعلق بزيادة مخصصات السلع التموينية في شهر رمضان المقبل.

 

وفي تصريحات سابقة، أكد علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية أن التوجه العام للدولة هو الوقوف إلى جانب الفئات الأكثر احتياجًا، كاشفا عن أنه يجرى بالتعاون مع وزارة المالية دراسة مقدارالزيادة في الدعم التمويني خلال شهر رمضان.

 

وقال وزير التموين إنه ليس هناك بعد مقترحات برقم محدد للزيادة، قائلًا إن أى تصريحات حول زيادة في الدعم لا تستند على بند في الموازنة تعد من قبيل الحديث فى الفراغ.

 

وأضاف أنه يتم بالتعاون مع وزارة المالية دراسة الإمكانيات وما يمكن تخصيصه من الموازنة لزياده الدعم التموينى مشيرا إلى أنه حتى وزير المالية لا يعلم ما يمكن تخصيصه لبند زياده الدعم التمويني «فإمكانية زيادة الدعم مرتبطة بالقدرة على توفير ميزانية له».

 

وقال وزير المالية عمرو الجارحي إن الدعم المقدم لـ«السلع التموينية» وبرنامج تكافل وكرامة والتأمين الصحي والمساهمة في صناديق المعاشات سيرتفع في موازنة العام المالي المقبل إلى 200 مليار جنيه مقابل 140 مليار جنيه في العام المالي الجاري.

 

يأتي ذلك فيما قال مسؤول بالوزارة إن الحكومة تدرس زيادة الدعم التمويني إلى 27 جنيها في العام المالي المقبل بدلا من 21 حاليا، وأوضح إن الدولة تدرس زيادة استثنائية في أجور الموظفين لتخفيف آثار برنامج الإصلاح الاقتصادى على محدودى الدخل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان