رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السيسي: نسعى لتحقيق التنمية الاقتصادية بالتعاون مع الكونجو الديمقراطية

السيسي: نسعى لتحقيق التنمية الاقتصادية بالتعاون مع الكونجو الديمقراطية

اقتصاد

الرئيس عبدالفتاح السيسي

السيسي: نسعى لتحقيق التنمية الاقتصادية بالتعاون مع الكونجو الديمقراطية

متابعات 22 أبريل 2017 18:24

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، إن مصر والكونجو الديمقراطية تسعيان لتحقيق التنمية الاقتصادية اعتمادا على ما يتوفر لهما من إمكانات مادية وبشرية.

 

وأوضح -خلال استقبال السيسي لرئيس الكونغو الديمقراطية جوزيف كابيلا في زيارته إلى القاهرة والتي تستمر ليومين- أن الدولتان تتقاسمان ذات المواقف والرؤى إزاء العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وهو ما يمثل حافزاً للعمل معا على دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بحيث تعكس ما يجمع الدولتين والشعبين من علاقات وروابط وثيقة.

 

وأكد السيسي أن مصر تواصل تقديم الدعم الفني للكونجو الديمقراطية في عدة مجالات ومنها على سبيل المثال برامج بناء وتنمية القدرات التي توفرها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في عدد من المجالات المتخصصة.

 

وأشار إلى أن المباحثات شهدت مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، والارتقاء بحجم التبادل التجاري وتشجيع المشروعات المشتركة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، ومنها على سبيل المثال تفعيل التعاون بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووكالة تطوير سد "إنجا" بناء على مذكرة التفاهم الموقعة في هذا الشأن، فضلاً عن تنفيذ مشروع إنشاء محطتين للطاقة الشمسية بقدرة 4 ميجاوات في كينشاسا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان