رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الصناعة: تخفيض تكلفة مكاتب التمثيل التجارى فى الخارج بنسبة 42%

وزير الصناعة: تخفيض تكلفة مكاتب التمثيل التجارى فى الخارج بنسبة 42%

اقتصاد

وزير الصناعة: تخفيض تكلفة مكاتب التمثيل التجارى فى الخارج بنسبة 42%

وزير الصناعة: تخفيض تكلفة مكاتب التمثيل التجارى فى الخارج بنسبة 42%

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه تم تقليل تكلفة مكاتب التمثيل التجارى المصرية فى الخارج بنسبة 42% والتركيز على الأماكن التى نسعى للتواجد فيها بقوة خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف قابيل فى تصريحات له على هامش افتتاح فاعليات الدورة الثالثة لمعرض "فوود أفريكا"، أن ذلك يأتي فى إطار خطة إعادة هيكلة مكاتب التمثيل التجاري بالخارج لتقوم بدور أكثر فاعلية فى تنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية لمصر مع دول العالم خاصة فى ظل تعاظم المصالح الاقتصادية لمصر مع الدول والتجمعات الاقتصادية المختلفة.

 

وأوضح وزير الصناعة والتجارة، أن تركيز الوزارة خلال الفترة المقبلة على التواجد بقوة فى السوق الأفريقية، لافتا إلى أنه تم إنشاء مركز لوجستي فى كينيا ونستهدف زيادة عددها مستقبلا والتوسع فى عمل خطوط شحن مباشرة لتقليل المساندة التصديرية.

 

وقال قابيل، إن زيادة مشاركة الشركات بمعرض فود أفريقيا ارتفع بنسبة تزيد على 85% عن العام الماضي، ما يعكس اهتمام الشركات المصرية والعالمية بالسوق الأفريقى وحرصها على التواجد بهذا السوق الواعد.
 
وأشار قابيل، إلى أن المعرض يمثل فرصة كبيرة ونقطة انطلاق حقيقية للمنتجات المصرية لأسواق القارة الأفريقية ويسهم في توسيع نطاق وزيادة حركة التجارة البينية بين مختلف دول القارة الأفريقية.

 
ولفت إلى ضرورة الاهتمام بالسوق الأفريقي باعتباره سوق استهلاكي ضخم قادر على استيعاب نسب كبيرة من صادرات المواد الغذائية المصرية للأسواق الخارجية، موضحا أن المرحلة الحالية تشهد زخما كبيرا وجهود مكثفة من جانب الحكومة لتعزيز منظومة النقل اللوجيستى وتسهيل حركة التجارة البينية مع مختلف دول القارة.
 

وأشار الوزير، إلى أن المعرض يشهد هذا العام مشاركة متميزة لأكثر من 200 شركة دولية تمثل 34 دولة تأتى على رأسها إسبانيا والسعودية وإندونسيا وتركيا والهند وإيطاليا وبولندا وفرنسا والصين واليونان، لافتا إلى أن المعرض يتضمن أيضا بعثة مشترين دوليين تضم أكثر من 500 مشترى دولى من إفريقيا والدول العربية وأوروبا الشرقية والشرق الأقصى.

 

وأكد أن المعرض يستهدف مساعدة شركات الأغذية على تقديم منتجات أكثر جودة خاصةً في ظل مشاركة شبكة عالمية من العارضين والزوار من مختلف أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط حيث تتضمن المعروضات آلات الطباعة والتغليف والتصنيع ومعدات صناعة الأغذية والمشروبات والألبان والمخبوزات والحلويات والمكونات الغذائية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان