رئيس التحرير: عادل صبري 03:28 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحرف اليدوية: تطوير مصنع جراجوس للفخار ودخوله مرحله الانتاج العام المقبل

الحرف اليدوية: تطوير مصنع جراجوس للفخار ودخوله مرحله الانتاج العام المقبل

اقتصاد

جولة رئيس غرفة صناعه الحرف اليدوية

الحرف اليدوية: تطوير مصنع جراجوس للفخار ودخوله مرحله الانتاج العام المقبل

دعاء محمد 22 أبريل 2017 13:22

زار رئيس غرفة صناعه الحرف اليدوية باتحاد الصناعات مسعد عمران، مع وفد من أعضاء الغرفة، قرية جراجوس للفخار بقنا، لمتابعة عملية تطوير قطاع الفخار بالقرية وفقا للاتفاق الذي عقد بين الغرفة وبنك مصر يقضي بتخصيص منحة مالية يتم من خلالها تطوير مصنع جراجوس للفخار والخزف بقرية جراجوس.

 

وأكد مسعد عمران، رئيس غرفة صناعه الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، أن الغرفة خلال جولتها بالقرية زارت مصنع الفخار بالقرية وهو من المصانع المتعثرة ، لافتا إلى أنة خلال المرحله الأولى من عمليه التطوير سيتم تنمية المصنع وانتشاله من عثرتة حتى يعود للعمل مرة أخرى العام القادم.

 

وأضاف رئيس الغرفه في بيان اليوم السبت أن المرحلة الأولى من الاتفاق يضمن تدريب 25 متدرب عاملين بقطاع الفخار والخزف، والتي من المقرر أن تنتهي خلال 3 شهور كمرحله أولى بالتزامن مع تطوير المصنع، لافتا إلى أقطاع الفخار من القطاعات الهامة المهددة بالاندثار نتيجة إهمال الورش لعملية التدريب وهروب العماله الماهرة.

 

ولفت إلى أنه بموجب الاتفاق سيتم العمل بتنمية المصنع الموجود بالقرية حتى تتم الانتهاء من عملية التطوير نهائي ، وذلك بهدف توفير العديد من فرص العمل تشجيع جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحرف اليدوية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان