رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«التعاون الدولي»: الحكومة تولي أهمية لمساهمة القطاع الخاص في عملية التنمية

«التعاون الدولي»:  الحكومة تولي أهمية لمساهمة القطاع الخاص في عملية التنمية

اقتصاد

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر

«التعاون الدولي»: الحكومة تولي أهمية لمساهمة القطاع الخاص في عملية التنمية

دعاء محمد 21 أبريل 2017 17:12

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الحكومة تولى أهمية لمساهمة القطاع الخاص في عملية التنمية من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى.

 

جاء ذلك في بيان وزارة الاستثمار الصادر منذ قليل، حول نتائج لقاء الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع عدد من الشركات الأميركية بمقر الغرفة الأميركية، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر فى اجتماعات الربيع للبنك الدولى، بحضور السفير ياسر رضا، سفير مصر لدى واشنطن.

 

وأوضحت «نصر» أن من أهم المشروعات التي ألت لها الدولة أهمية كبرى، مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس الذى يهدف إلى تعظيم الاستفادة من الإمكانات الهائلة لتلك المنطقة الواعدة باعتبارها معبراً بين الشرق والغرب، وذلك من خلال جعلها مركزاً عالمياً للملاحة والخدمات اللوجستية والصناعة.

 

بالإضافة إلى إنشاء عدد من المدن الجديدة، من بينها العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك سعياً لزيادة المساحة العمرانية بنحو 5% بحلول عام 2030، مضيفة أن هناك دعم حقيقي للقطاع الخاص لمشاركة أكثر في التنمية وتنفيذ برنامج الحكومة الاقتصادى، مؤكدة على أن الدولة جادة في مساندة المستثمرين.

 

وأشارت الوزيرة، إلى أن وزارة الاستثمار بالتنسيق مع باقى الوزارات يعملون على وضع الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة فهى ستعد خريطة حقيقية للاستثمار، وليس خريطة مكانية فقط ولكنها ستعرض فرص حقيقية على أساس تحليل سلسلة القيمة والموارد المحلية في جميع القطاعات والمحافظات وسوف تشمل أيضا فرص اقامة المشاريع الكبرى والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان