رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سفير سويسرا بالقاهرة: ندعم مصر بـ25 مليون فرنك

سفير سويسرا بالقاهرة: ندعم مصر بـ25 مليون فرنك

اقتصاد

السفير السويسري بالقاهرة

سفير سويسرا بالقاهرة: ندعم مصر بـ25 مليون فرنك

دعاء محمد 11 أبريل 2017 15:17

قال ماركوس لايتنر سفير سويسرا بالقاهرة، إن بلاده تدعم مصر من خلال برنامج تنموى يشمل جوانب سياسية واقتصادية وثقافية بحجم تمويل من 20 إلى 25 مليون فرنك سويسرى ويستمر حتى عام 2020، لافتا إلى أن مصر قامت باستثمارات عديدة فى مجال البنية التحتية.

 

ولفت "لايتنر" أن عدد الشركات السويسرية فى مصر يبلغ نحو 100 شركة بإجمالى رؤس أموال تقدر بنحو مليار دولار فى عدد كبير من القطاعات من أبرزها قطاع الادوية والاسمنت والاستزراع السمكى وإدارة المخلفات الصلبة والالكترونية والطبية.

 

وقال أن مصر تمثل لسويسرا سوق واعد وأكبر سوق تصديرى فى أفريقيا خاصة فى قطاع الصناعات الطبية والادوية وثانى أكبر مقصد إستثمارى فى القارة الافريقية, مشيراً إلى أن هناك مجالات للتعاون المشترك بين البلدين فى قطاع الثروة السمكية وتطوير صناعة الغزل والنسيج ومشروعات تنمية قناة السويس بالاضافة إلى تدوير المخلفات الصلبة والالكترونية والطبية.

 

وأكد السفير السويسرى بالقاهرة على أهمية المضى قدما نحو دعم القطاع الخاص المحلى وتهيئة مناخ الأعمال من خلال دعم الأطار القانونى وتبنى استراتيجات تدعم القطاع الخاص المصرى بصفة عامة وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بصفة خاصة وذلك لجذب انظار المستثمرين الاجانب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان