رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السفير الألماني: 34% ارتفاع حجم التجارة بين القاهرة وبرلين

السفير الألماني: 34% ارتفاع حجم التجارة بين القاهرة وبرلين

اقتصاد

سفير ألمانيا في مصر

السفير الألماني: 34% ارتفاع حجم التجارة بين القاهرة وبرلين

متابعات 11 أبريل 2017 12:56

قال يوليوس جورج لوى، سفير ألمانيا في مصر، إن بلاده هي الشريك الأوروبي الأساسي لمصر، مؤكدا أن برلين تسعي لمعاونة مصر وهو ما تجلى خلال العامين الماضيين في ارتفاع حجم التجارة 34% في كافة المجالات، لافتا إلي أن قانون الاستثمار الجديد يفتح الباب أمام الشركات الألمانية لزيادة تدفقاتها الاستثمارية.

وأوضح خلال كلمته التي ألقاها لوى بمناسبة انعقاد أول منتدى مصري ألماني في مجال الزراعة لتعزيز التعاون المستدام فى مجال الزراعة، بحضور كريستيان شميت الوزير الاتحادي الألماني للأغذية والزراعة ونظيره المصري عبد المنعم البنا أن التصدير من المحاصيل المصرية لابد أن يتصاعد و أن يكون الإنتاج الزراعي له تأثير علي كافة مناحي الحياة في مصر.

وأشار الى أن المحاصيل المصرية أمامها سوق كبيرة في أوروبا خاصة وأن هناك عقود مبرمة مع الاتحاد الأوروبي حتي 2019، لافتا إلى أن مصر الشريك الاستراتيجي الأول في العالم العربي بسبب الاستقرار والمحفظة التجارية لمصر تتعدي 4.4 مليار يورو.

ولفت إلي أن ألمانيا ستدعم مصر في مجال الطاقة في البحر الأحمر وتجديد المحولات والمولدات في أسوان، وتابع نتمني عودة السياحة الألمانية لمصر لنكون أول دولة سياحية هنا بمصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان