رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الوكيل: زيادة الصادرات عبر شراكة بين القطاع الخاص والاتحاد الأوروبى

الوكيل: زيادة الصادرات عبر شراكة بين القطاع الخاص والاتحاد الأوروبى

اقتصاد

أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

الوكيل: زيادة الصادرات عبر شراكة بين القطاع الخاص والاتحاد الأوروبى

متابعات 10 أبريل 2017 20:31

قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الغرف تسعي لزيادة الصادرات سواء الزراعية أو الصناعية وتفعيل التصنيع المحلي من أجل التصدير عبر شراكة بين القطاع الخاص والاتحاد الأوروبي.

 

وأضاف الوكيل خلال كلمته بمؤتمر " التمويل والمبادرة الأورومتروسطية"، الذى عقد اليوم الإثنين، أن مصر تسارع الزمن لخلق مناخ وبيئة أعمال جديدة متميزة وجاذبة للاستثمار عن طريق حزمة من التشريعات الحديثة مرتبطة بقوانين الاستثمار والمناطق الاقتصادية الخاصة والعمل والضرائب والجمارك والسجل التجاري المدعومة بثورة إجرائية لتيسير مناخ الاستثمار.

 

وأوضح رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن مصر عادت مجددًا للنمو والفرص الواعدة، لافتا إلى أن اقتصادها المتنامي محصلة للسلام والاستقرار السياسي والديموقراطي في ظل إصلاحات اقتصادية وإجرائية وتشريعية أشاد بها العالم.

 

وأشار الوكيل إلى ضرورة إطلاق إصلاحات هيكلية وحوافز واضحة وشفافة وتفعيل لدور القطاع الخاص في مصر الذي يمثل حاليًا 75٪ من حجم الناتج المحلي القومي، فضلا عن تفعيل منع الممارسات الاحتكارية وحماية المستهلك.

 

وذكر أن مصر تعد أكبر سوق في الشرق الأوسط وأفريقيا بـ100 مليون مستهلك، والذى يتنامى باتفاقيات التجارة الحرة ليتجاوز أكثر من 1.6 مليار مستهلك ما يحقق اقتصاديات أي مشروع، كما سيتنامى إلى أكثر من 2 مليار مستهلك بعد اعتماد اتفاقية منطقة الميركوزير، وتوقيع اتفاقية المنطقة الآورواسيوية التي بدأت مفاوضاتها.

 

وأوضح أن ذلك السوق سيتنامى إلى 2.8 مليار مع تفعيل الاتفاقية الثلاثية للمناطق الحرة الأفريقية التي وقعت فى شرم الشيخ فى 2015 والتي تتضمن 26 دولة آي نصف أفريقيا، وتتكامل مع مشاريع نقل ولوجيستيات بحرية وبرية وسككية ونهرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان