رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

غدا.. تنظيم مؤتمر "أسواق المال وتمويل الإصلاح الاقتصادي"

غدا.. تنظيم مؤتمر أسواق المال وتمويل الإصلاح الاقتصادي

اقتصاد

محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار

غدا.. تنظيم مؤتمر "أسواق المال وتمويل الإصلاح الاقتصادي"

مصر العربية 10 أبريل 2017 18:07

تعقد الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار، غدا الثلاثاء، القمة السنوية لأسواق المال تحت عنوان "أسواق المال وتمويل الإصلاح الاقتصادي".

 

يحضر المؤتمر عدد من مسئولى وزارات المجموعة الاقتصادية والمسئولين بالهيئات الاقتصادية والبنوك وكبريات الشركات العاملة في القطاع المالي غير المصرفي، إضافة إلي مسؤولين إقليميين وممثلي كبري بنوك الاستثمار العالمية بالمنطقة.


وقال محسن عادل نائب رئيس الجمعية، إن القمة سوف تناقش رؤية الحكومة لكيفية الاستفادة من أسواق المال في تمويل المشروعات الحكومية التي تخدم برنامج الإصلاح الاقتصادي، وتحديد مستقبل أدوات الدين الحكومي والأدوات الحديثة للتمويل كالصكوك والسندات الإيرادية وسندات المشروعات والمحليات، وسبل تنشيط سوق ثانوي للسندات والأرواق الحكومية ودور سوق المال في خفض تكلفة الدين الحكومية.


وأضاف عادل فى تصريحات صحفية، أنه سيتم أيضا بحث الطروحات العامة ودورها في جذب استثمارات محلية وأجنبية جديدة للسوق، إضافة إلى برنامج الطروحات الحكومية ودوره في ضمان حسن إدارة أصول الدولة وتحسين مركز مصر على خارطة الاستثمارات العالمية، إضافة إلى تنمية وتطوير وإنعاش حركة تدفق رؤوس الأموال والتداول بالبورصة المصرية لزيادة جاذبيتها للمستثمرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان