رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الحكومة توافق على شراء 12 مليون برميل نفط من العراق

الحكومة توافق على شراء 12 مليون برميل نفط من العراق

اقتصاد

طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

الحكومة توافق على شراء 12 مليون برميل نفط من العراق

متابعات 10 أبريل 2017 16:30

قال وزير البترول المهندس طارق المُلا، إن مجلس الوزراء وافق، خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على شراء النفط العراقي وإبرام التعاقد مع الجانب العراقي بمتوسط مليون براميل في الشهر بكمية سنوية 12 مليون برميل، متوقعا وصول أول شحنة الأول من مايو المقبل.


وأضاف وزير البترول فى مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن سعة مركب الشحن تصل إلى مليوني برميل، وأن الشحنات ستصل مصر بإجمالي 12 مليون برميل سنويا، قائلا "هذا شئ جيد جدا ويعتبر أول تعاون مع العراق في مجال استيراد الخام المباشر وسيتم إبرام التعاقد بين هيئة البترول ومؤسسة النفط العراقية".


وأشار وزير البترول، إلى أن المباحثات بدأت خلال زيارته للعراق في شهر أكتوبر الماضي، وكان هذا الموضوع مطروحا خلالها بالإضافة إلى مناقشة تكرير البترول العراقي في مصر ثم تصديره مرة أخرى وإعادته للعراق في شكل منتجات فضلا عن مناقشة تعاون الشركات المصرية في أعمال التنمية في العراق لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ هذه التفاصيل تباعا.


وأوضح وزير البترول أنه سيتم التوقيع على العقد خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث إن الجانب العراقى كان في انتظار موافقة اجتماع الحكومة.


وحول مستحقات شركات البترول العاملة في مصر، قال إنه من الأفكار المطروحة استخدام جزء من قرض البنك الدولي لسداد مستحقات شركات البترول بأقصي سرعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان