رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"التجارة والصناعة" تفرض رسوم إغراق علي ثقاب الكبريت الواردة من باكستان

التجارة والصناعة تفرض رسوم إغراق علي ثقاب الكبريت الواردة من باكستان

اقتصاد

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

"التجارة والصناعة" تفرض رسوم إغراق علي ثقاب الكبريت الواردة من باكستان

دعاء محمد 10 أبريل 2017 14:49

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قراراً بفرض رسوم مكافحة اغراق نهائية على الواردات على صنف ثقاب الكبريت ذات منشأ أو المصدرة من باكستان بهوامش إغراق تراوحت ما بين صفر  إلى 35% من القيمة CIF للشركات الباكستانية.

 

وكان جهاز مكافحة الدعم والاغراق تسلم شكوى مؤيدة مستندياً من الشركة المصرية للكبريت والشركة المصرية الحديثة للكبريت والتي يمثل إنتاجهما 75% من إجمالي إنتاج الصناعة المحلية، تدعيان فيها أن الــواردات من الصنف المشار إليه ترد إلى مصر بأسعار مغرقة مما سبب ضررا للصناعة المحلية.

 

وقال ابراهيم السجيني رئيس جهاز الدعم والاغراق والوقاية، إن الجهاز فحص الشكوى المقدمة، وتم إخطار حكومة باكستان بقبول الشكوى، كما أعد قطاع المعالجات التجارية تقريراَ للعرض على اللجنة الاستشارية والتي قامت بدورها برفع توصيتها للوزير حيث وافق علي توصيات اللجنة الاستشارية باتخاذ إجراءات بدء التحقيق والنشر بالجريدة الرسمية .

 

وسبق أن أجرى جهاز والإغراق تحقيق ضد الواردات من الصنف المشار إليه بتاريخ 10/4/2016 وأعلن عن ذلك بالجريدة الرسمية، وقام بإرسال قوائم الأسئلة إلى كافة الأطراف المعنية مع منحهم 37 يوماً للرد على قائمة الأسئلة من تاريخ الاستلام.

 

وأكد السجيني، أن الجهاز توصل إلى ان الواردات من الصنف المشار إليه ترد بأسعار مغرقة وأن الضرر المادي الذي تعاني منه الصناعة المحلية يرجع إلى الواردات المغرقة من باكستان.

 

وأكد السجيني ، أن الجهاز قام بعرض النتائج التي توصل إليها على اللجنة الاستشارية والتي انتهت إلى الموافقة على توصية القطاع بفرض رسوم مكافحة إغراق نهائية على الواردات من الصنف المشار إليه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان