رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصر تنشئ محطة شمسية قدرة 4 ميجاوات بالكونغو

مصر تنشئ محطة شمسية قدرة 4 ميجاوات بالكونغو

اقتصاد

وزير الكهرباء خلال اللقاء

مصر تنشئ محطة شمسية قدرة 4 ميجاوات بالكونغو

محمد عوض 10 أبريل 2017 11:29

أعلن الدكتور محمد شاكر ، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم مناقشة موقف تخصيص الموقع المحدد لإنشاء محطة شمسية قدرة 4 ميجاوات على أرض الكونغو.

 

صرح شاكر ، بذلك خلال استقبالهPierre Anatole Matusila  وزير الطاقة والموارد المائية الكونغولى والوفد المرافق له، وذلك لبحث التعاون القائم والمستقبلي بين البلدين.

 

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة وتم استعراض المشروعات المشتركة والتى يقوم بتنفيذها شركات مصرية عاملة فى مجال الكهرباء.

 

وأبدى الدكتور شاكر استعداد القطاع لتقديم الدعم الفني في المجالات التى يحتاجها الجانب الكونغولى ، مؤكداً أنه يتم التعاون أيضاً مع الكونغو من خلال إيفاد الخبراء المصريين لدولة الكونغو فضلاً عن البرامج التدريبية التى يقدمها القطاع على المستويين الفني والإدارى للكوادر الكونغولية لتلبية احتياجات الجانب الكونغولى والبرامج التى يحتاجها وفقاً لمتطلبات قطاع الكهرباء عى أرض بلاده .

 

وأشاد الوزير الكونغولى بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة  فى كافة المجالات ، معرباً عن رغبته فى الإستفادة منها سواء من خلال إعداد دراسات الجدوى أو من خلال تقديم الدعم الفنى أو من خلال مشاركة القطاع الخاص والشركات المصرية لإقامة المشروعات على أرض بلاده ، موضحاً انه سيتم توفير كافة التسهيلات والتيسيرات للشركات المصرية للعمل بالكونغو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان