رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزيرة التخطيط: التفجيرات تستهدف تعطيل مسيرة التقدم والإصلاح

وزيرة التخطيط: التفجيرات تستهدف تعطيل مسيرة التقدم والإصلاح

اقتصاد

وزيرة التخطيط هالة السعيد

وزيرة التخطيط: التفجيرات تستهدف تعطيل مسيرة التقدم والإصلاح

دعاء محمد 09 أبريل 2017 16:29

أدانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط و المتابعة والإصلاح الإداري، حادث الاعتداء الغادر على كنيسة مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

 

واستنكرت السعيد فى بيان لها، اليوم الأحد، كل المحاولات التي تستهدف تعطيل مسيرة التقدم والإصلاح التي تسير عليها مصر معبرة عن مواساتها لأسر ضحايا العدوان الإرهابي الذي وقع اليوم على المصلين من المصريين داخل الكنائس.

 

وأضافت أنه في الوقت الذي تحتفل فيه مصر بجميع فئاتها بالأعياد، فإن الإرهاب الأسود يأبى أن يترك الفرصة للفرحة ويتعمد القتل والترويع والاعتداء على الأبرياء في الأيام المقدسة وهو ما ترفضه كل الأديان السماوية وتأباه الطبيعة الإنسانية.

 

وتابعت "إن مصر اعتادت الألالم في الأوقات العصيبة وأنها تثبت للجميع أن الألام تزيدها صلابة، وأنه من رحم الألم تولد الحياة وتولد مصر الجديدة التي يحلم بها كل أبناء الوطن".

 

وأعربت السعيد عن خالص مواساتها لأبناء الوطن جميعا في هذا الحادث الإرهابي ، مؤكدة أن أبناء مصر سوف يواصلون العمل على تضميد جراح الأسر المصرية التي تدفع كل يوم الغالي والنفيس من أجل أن تستمر مصر وطناً للجميع يعيش فينا وليس وطناً نعيش فيه.
 

ووقع صباح اليوم الأحد، حادث انفجار عبوة ناسفة داخل كنيسة مارجرجس بطنطا بمحافظة الغربية، وأسفر عن سقوط نحو 30 قتيلا و71مصابا، حسبما أعلنت وزارة الصحة.


وبعد انفجار طنطا بنحو 3 ساعات وقع انفجار آخر بمحيط الكنيسة المرقسية بمحطة الرمل بالاسكندرية، وهي الكنيسة التي يلقى فيها البابا تواضروس عظة الأحد.

 

كما وقع انفجار ثالث بكنيسة مارمرقس بمنطقة العطارين بالإسكندرية، وتأتي التفجيرات بالتزامن مع احتفال الأقباط بعيد السعف .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان