رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير التموين: صرف مستحقات المزارعين الموردين للقمح من 3 بنوك

وزير التموين: صرف مستحقات المزارعين الموردين للقمح من 3 بنوك

اقتصاد

وزير التموين

وزير التموين: صرف مستحقات المزارعين الموردين للقمح من 3 بنوك

عمر عمار 09 أبريل 2017 15:31

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن الاتفاق مع البنك الزراعي، وبنكى الأهلى ومصر على صرف مستحقات المزارعين والفلاحين والموردين للقمح المحلى هذا العام من خلال فروع البنوك الثلاثة المنتشرة فى المدن والقرى الرئيسية بالمحافظات.

 

وأوضح أنه سيتم صرف شيكات التوريد خلال 48 ساعة من استلام الجهات المسوقة للقمح، مؤكدا أن ذلك يأتى في تقليد جديد حرصا من الحكومة على إرساء مبدأ الشفافية والحفظ على المال العام وضمان حقوق الفلاحين.

 

وقال الوزير خلال اجتماعه صباح اليوم بمديري مديريات التموين والتجارة الداخلية على مستوى الجمهورية لمراجعة الضوابط النهائية لاستلام القمح المحلى، إن لجان استلام القمح ستبدأ عملها السبت القادم و حتي منتصف يوليو القادم، وتتولى لجنة دائمة استلام القمح فى نقاط التجميع ثم نقلها لأماكن التخزين بمايضمن تطبيق الاجراءات اللازمة لمنع التلاعب و المحافظة علي المال العام خاصة و ان المبالغ المخصصة للتوريد تصل الي حوالي 14 مليار جنيه.

 

وكلف الوزير مديري المديريات بإعلان ضوابط الاستلام وأعضاء اللجان والخط الساخن للشكاوى في أماكن واضحة أمام لجان الاستلام أو التجميع عن أعضاء حرصا على الشفاقية وحتي يمكن تيسير عمليات الاستلام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان