رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الكهرباء يستقبل رئيس شركة جلوبال الصينية

وزير الكهرباء يستقبل رئيس شركة جلوبال الصينية

اقتصاد

وزير الكهرباء مع رئيس جلوبال الصينية

وزير الكهرباء يستقبل رئيس شركة جلوبال الصينية

محمد عوض 09 أبريل 2017 15:13

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  Liu Zhenya رئيس منظمة جلوبال  الصينية والوفد المرافق لها، في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لجذب وتشجيع مشاركة القطاع الخاص فى مشروعاته على أرض مصر.

 

وأشاد الدكتور شاكر فى بداية اللقاء بالعلاقات المصرية الصينية حيث ترتبط مصر مع الصين بعلاقات تعاون تاريخية وإقتصادية وتجارية ، قد تعززت خلال الفترة الأخيرة فى كافة المجالات ولعل أبرزها هو مجال الكهرباء والطاقة حيث هناك العديد من المشروعات المشتركة فى مجال الكهرباء .

 

وأشار الدكتور شاكر إلى التعاون المشترك بين مصر والصين مشيراً إلى أن القطاع يعمل على  تحسين وتطوير كافة الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع  وذلك من خلال التعاون القائم مع شركة State Grid الصينية الذى يعد من أنجح المشروعات الجارى تنفيذها فى الوقت الحالى .

 

وأكد أن التعاون المستقبلى مع الشركات الصينية في نجاح مستمر، وذلك من خلال مشروع لإنشاء محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين قدرة 2400 ميجاوات بمنطقة جبل عتاقة ، فضلاً عن محطات تعمل بالفحم النظيف ، مشيراً أننا نعمل على زيادة حجم التعاون بين البلدين

 

وقدم ممثلى الشركة الصينية عرضتقديمى يوضح الأنشطة التى تقوم بها الشركة بإستخدام أحدث التكنولوجيات فى العديد من المجالات ومن بينها الربط من خلال كابلات بحرية، إحلال الشبكات التقليدية بشبكات أخرى ذكية ، زيادة الإعتماد على الطاقات المتجددة فى التوليد وذلك للوفاء بإحتياجات السوق بإفريقيا ، وآسيا واوروبا.

 

وأعرب رئيس الشركة عن رغبة شركته فى الإستثمار فى مصر وإعتبارها مركزاً للأبحاث والربط ، بالإضافة إلى المساهمة فى مشروعات قطاع الكهرباء وخاصة فى مشروعات الطاقات المتجددة.

 

واشار شاكر إلى ما تمتلكه  مصر من قدرات فى الطاقات المتجددة موضحاً أن الحكومة قد أعلنت عن تعريفة التغذية FIT لتوليد 4300 ميجاوات من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بأسعار جاذبة ، وفى المرحلة الأولى نجح عدد محدود من الشركات فى إستيفاء الضمانة المالية فى الوقت المحدد ، وفى أكتوبر 2016 تم البدء فى المرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان