رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"قابيل": التنمية الصناعية في الصعيد أحد محاور 2020

قابيل: التنمية الصناعية في الصعيد أحد محاور 2020

اقتصاد

قابيل

"قابيل": التنمية الصناعية في الصعيد أحد محاور 2020

أحمد أبوعقيل 09 أبريل 2017 14:53

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن إحداث تنمية صناعية حقيقية في الصعيد يعد أحد أهم محاور الاستراتيجية التي أطلقتها الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية حتى عام 2020 .

 

وأضاف، خلال كلمته في افتتاح فاعليات المؤتمر الثالث للاستثمار وريادة الأعمال "صعيدي ستارت أب" بجامعة أسيوط، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى للخريطة الصناعية الاستثمارية والتي شملت 7 محافظات بالصعيد وتضم ما يقرب من 600 فرصة استثمارية مبنية على طلب حقيقي وجدوى اقتصادية مؤكدة.

 

وأكد الوزير ضرورة الترويج الملائم للاستثمارات المطلوبة والعمل يدا بيد مع جمعيات المستثمرين والجامعات وكافة الأطراف وتقديم كافة التدريبات اللازمة لبدء الاعمال في هذه الاستثمارات.

 

ولفت قابيل إلى أن فعالية "صعيدي ستارت آب" تعد ترجمة حقيقية لبدء تعريف شباب ومستثمري صعيد مصر بالفرص الاستثمارية المطلوبة في محافظات الصعيد حيث سيتم من خلال هذا المؤتمر التعريف بالاستثمارات التي تضمنتها الخريطة، لافتا إلى أن الأمر لن يتوقف على التعريف بالفرص الاستثمارية فحسب بل سوف يتعدى ذلك إلى تدريب الشباب على كيفية الوصول إلى كونهم رواد أعمال قادرين على بدء وإدارة استثمارات تساهم في تشغيل أبناء محافظتهم وتساعد على زيادة إنتاجية محافظتهم والدولة عامة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان