رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إيقاف بطاقات التموين لغير مستكملى البيانات فى هذه الحالة

إيقاف بطاقات التموين لغير مستكملى البيانات فى هذه الحالة

اقتصاد

وزير التموين علي المصيلحي

إيقاف بطاقات التموين لغير مستكملى البيانات فى هذه الحالة

متابعات 08 أبريل 2017 19:42

قال أحمد مهدى، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع فى وزارة التموين، إن هناك حملة توعية سيتم إطلاقها الأسبوع المقبل لـ19 مليون مواطن لحثهم على استكمال بياناتهم فى بطاقات التموين.


وأضاف مهدى فى تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن الحكومة بصدد تحديد بيانات 19 مليون مواطن، بياناتهم شبه ناقصة، يكلفون الدولة 22 مليار جنيه، لافتا إلى أن المواطنين غير مكتملى البيانات عليهم سرعة التوجه لمكتب التموين عند ظهور علامة استكمل بياناتك التى ستظهر له عند استلامه التموين الخاص به.

 

من جهته قال خالد العطار، رئيس اللجنة التنفيذية لتنقية بطاقات التموين، إن هناك 9 ملايين استمارة غير سليمة و10 ملايين استمارة لم تصل حتى الآن، موضحا أن الاستمارات التى يتم توزيعها على المواطنين مجانية.

 

وأضاف أن الهدف من تنقية بطاقات التموين تقديم الخير للمواطن المصرى وضمان وصول الدعم لمستحقيه، لافتا إلى أنه سيتم إيقاف بطاقات التموين للأشخاص غير مستكملى بياناتهم فى حالة عدم استكمال بياناتهم حتى فترة السماح التى تصل إلى 30 يونيو القادم.


وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، قال إن الوزارة استخرجت 320 ألف بطاقة تموين ذكية، بدلا من الورقية وبدل الفاقد والتالف حتى الآن، موضحا أنه تم تحديث بيانات ما يقرب من 55 مليونا و500 ألف شخص مقيد على البطاقات.


وتابع "على أصحاب البطاقات التي تحتاج إلى تحديث بياناتها الحصول على استمارة تحديث البيانات من مكاتب التموين والبقالين ومكاتب البريد، ليقوم صاحب بطاقة التموين بتحديث بيانات أفراد أسرته، المقيدين على البطاقات، اعتبارا من أول أبريل المقبل ولمدة شهرين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان