رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«الإحصاء»: بيانات الدخل والإنفاق خارج أسئلة التعداد السكاني

«الإحصاء»: بيانات الدخل والإنفاق خارج أسئلة التعداد السكاني

اقتصاد

أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

«الإحصاء»: بيانات الدخل والإنفاق خارج أسئلة التعداد السكاني

متابعات 08 أبريل 2017 15:08

قال اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إنه لا يوجد أى تعداد في العالم يتضمن أسئلة عن دخل المواطن وحجم إنفاقه، مشيرًا إلى أن بيانات الدخل والإنفاق خارج أسئلة التعداد السكاني.

 

وأضاف «الجندي» -خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الجهاز اليوم السبت لإعلان بدء مرحلة حصر السكان- أنه سيتم تحديد المستوى الاقتصادي للأسر من خلال معلومات أخرى تتضمنها ورقة الأسئلة بالتعداد، مثل نوع حيازة الوحدة السكنية، عدد الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المستخدمة، مدى توافر المرافق بالوحدة وغيرها من الأسئلة التي يمكن من خلال إجاباتها استنتاج المستوى الاقتصادي للأسرة.

 

وأشار إلى أنه تم استبعاد عدد من الباحثين والمشرفين على العمل الميدانى للتعداد لعدم التزامهم، موضحًا أن عددهم ليس بالكبير، مضيفًا أن هناك نحو 120 مراقب جودة يعملون بالإدارة المركزية لمتابعة التعداد مهتهم مراجعة البيانات الواردة من كل مرحلة.

 

وتابع: «لا يزال هناك عجز فى المشاركين فى تنفيذ المرحلة الثانية بسبب انسحاب عدد من العاملين فى المرحلة الأولى لظروف خاصة، ومن ناحية أخرى بسبب النقص الموجود بالفعل فى عدد المشاركين فى تنفيذ هذه المرحلة».

 

ولفت إلى أنه تم مخاطبة وزارتي التضامن والشباب والرياضة لإمدادنا بالشباب كبدائل للعاملين المنسحبين ولسد العجز الموجود فى نسبة المشاركين فى العمل من الأساس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان