رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«السعيد»: رصد 800 مليون جنيه للتعداد السكاني للعام الجاري

«السعيد»: رصد 800 مليون جنيه للتعداد السكاني للعام الجاري

اقتصاد

هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري

«السعيد»: رصد 800 مليون جنيه للتعداد السكاني للعام الجاري

متابعات 08 أبريل 2017 14:31

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الموازنة التي اعتمدتها الوزارة للتعداد السكاني للعام الجاري 800 مليون جنيه، مؤكدة أنه في حال احتاج التعداد رصيدًا إضافيًا سيتم توفيره.

 

وأضافت وزيرة التخطيط، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده جهاز الإحصاء بمقره اليوم، السبت، لإعلان بدء المرحلة الثانية للتعداد السكاني «حصر السكان» بعد غد الاثنين، أن هذه المرحلة من التعداد تحتاج لتعاون الجميع للإدلاء بالبيانات، لافتة إلى أهمية دور الإعلام فى توعية المواطنين، خاصة أن التعداد سيخدم كل فرد، فهو من أجل مستقبل أفضل لمصر.

 

من جهته قال اللواء أبو بكر الجندي، رئيس جهاز الإحصاء، إن موازنة التعداد السكاني بدأ الصرف منها خلال العام المالي 2012/2013، منذ أن تم الإعداد لمشروع التعداد السكاني لعام 2017.

 

وأشار «الجندي»، إلى أن 80% من موازنة التعداد للأجور، قائلًا، «تعتبر المكافأة الشهرية التى يتقاضاها العامل فى التعداد أحسن دعم يوضع فى مكانه، خاصة أن هناك الكثير من الشباب العاملين فى التعداد مسئولون عن أسر».

 

من ناحية أخرى، أرجع رئيس جهاز الإحصاء التأخر فى بدء المرحلة الثانية للتعداد إلى 10 إبريل بدلا من 28 مارس الماضي، لانسحاب ما يزيد عن 900 عامل فى التعداد بعد تدريبهم خلال تنفيذ المرحلة السابقة، وهو ما أدى لتأخر استكمالها.

 

وأوضح «الجندي» أن انسحاب العاملين في التعداد تركز فى إقليم القاهرة الكبرى، أما باقي المحافظات فكان بها فائض واحتياطي بعدد المشاركين فى تنفيذ التعداد، قائلًا، «يمكن المكافأة الشهرية مقابل العمل فى التعداد مكنتش عاجبه شباب القاهرة، وهو ما دفعهم للانسحاب وعدم استكمال العمل».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان