رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«الجارحي» يكشف عن ميعاد وصول الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد

«الجارحي» يكشف عن ميعاد وصول الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد

اقتصاد

وزير المالية عمرو الجارحي

«الجارحي» يكشف عن ميعاد وصول الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد

متابعات 08 أبريل 2017 12:03

قال عمرو الجارحي، وزير المالية، إنه يتوقع وصول الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي لمصر، بقيمة 1.25 مليار دولار، فى شهر يونيو المقبل.

 

واتفقت مصر مع صندوق النقد الدولي على تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي يشمل تحرير سعر صرف الجنيه وتطبيق بعض الإصلاحات في السياسات النقدية والمالية، ليتم بمقتضاه اقتراض 12 مليار دولار على مدار ثلاث سنوات، تسملت مصر منهم 2.75 مليار دولار تمثل الشريحة الأولى.

 

وكان وزير المالية، أوضح- فى تصريحات صحفية، عقب عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الجمعة- ومشاركته ضمن الوفد الرئاسي المصري الذى أجرى مباحثات ولقاءات سياسية واقتصادية رفيعة المستوى- أن بعثة المراجعة لصندوق النقد الدولي ستزور مصر نهاية شهر أبريل الجاري.

 

وأضاف أن الزيارة تأتاي لمراجعة ما تحقق من تقدم في برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري والإجراءات الجريئة التي اتخذتها الحكومة فى هذا الشأن، مؤكدًا أنه سيتم عرض تقرير نتائج بعثة المراجعة على المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي لإقرار صرف الشريحة الثانية من القرض.

 

وأشار وزير المالية، إلى أنه سيزور العاصمة الأمريكية واشنطن، خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل الجاري؛ للمشاركة في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان