رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سفير الصين بالقاهرة: علاقات الصداقة مع مصر "نموذجية"

سفير الصين بالقاهرة: علاقات الصداقة مع مصر نموذجية

اقتصاد

مؤتمر الاستثمار الأول لدول طريق الحرير

سفير الصين بالقاهرة: علاقات الصداقة مع مصر "نموذجية"

قال السفير الصيني بالقاهرة، سونج أي قوه، إن علاقات الصداقة بين مصر والصين نموذجية وتقوم على المتفعة المتبادلة، حيث قدمت مصر كل الدعم لمبادرة الطريق والصين تدعم مصر في كافة سبل الدعم من أجل دفع التنمية.

 

وأضاف السفير الصيني، خلال كلمته بمؤتمر الاستثمار الأول لدول طريق الحرير، الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال، بأحد فنادق القاهرة بحضور مستثمرين عرب وأجانب، أنه تم تنفيذ مبادرات على أرض الواقع في هذه الدول التي وافقت علي المبادرة، ونعمل لصالح المنفعة المتبادلة.

 

وأشار إلى أن المبادرة خرجت من الصين ولكنها للعالم بأسره وليست الصين وحدها، مؤكدًا على سعي الصين لدفع التعاون وتطبيق استراتيجيات التنمية في كافة الدول الموجودة على الحزام والطريق.

 

ويضم اتحاد دول طريق الحرير، فى عضويته منظمات أعمال من 24 دولة، من بينها الصين والهند وماليزيا وباكستان وجورجيا وإيران وكازاخستان ومنغوليا وتركيا وليتوانيا ولاتفيا والتشيك وبيلا روسيا والأردن ومصر، بالإضافة إلى رومانيا وروسيا والدنمارك وهولندا وألمانيا وفرنسا والبرازيل وأوكرانيا.

 

ويتضمن فعاليات المؤتمر جلسات عامة عن التجارة والاستثمار والتعاون الأفريقى، ومشروع محور قناة السويس، بالإضافة إلى ورش عمل عن البنوك والتمويل والسياحة والنقل واللوجستيات والطاقة والتشييد والبناء والبنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة لمجموعة كبيرة من اللقاءات الثنائية مع الوفود الأجنبية المختلفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان