رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

توقيع مذكرة تفاهم لزيادة التعاون التجاري مع شيلي

توقيع مذكرة تفاهم لزيادة التعاون التجاري مع شيلي

اقتصاد

وزير التجارة خلال توقيع التفاهم

توقيع مذكرة تفاهم لزيادة التعاون التجاري مع شيلي

توفيق عبدالحليم 31 مارس 2017 10:54

وقعت مصر وشيلي مذكرة تفاهم لزيادة التعاون التجاري والاستثمارات المشتركة بين البلدين، وفتح أسواق جديدة للصادرات المصرية في أسواق دول أمريكا اللاتينية.

 

وأكدت عزة محمد رئيس الإدارة المركزية بقطاع الاتفاقات التجارية بوزارة التجارة والصناعة - في بيان الوزارة اليوم الجمعة - على عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، مشيرة إلى ضرورة تعزيز هذه العلاقة بما ينعكس على حركة التبادل التجاري بين مصر وشيلي وبالشكل الذي يسهم في زيادة الصادرات المصرية إلي أسواق أمريكا اللاتينية.

 

وأشارت إلى أهمية زيادة عمليات التبادل التجاري بين البلدين في المنتجات ذات القيمة المضافة حيث تتمثل أهم بنود الصادرات المصرية للسوق الشيلي في السجاد والمنتجات النسجية والضمادات اللاصقة والنباتات العطرية والكربون والألبسة والبصل والبياضات وبعض أنواع الخضر، فيما تتمثل أهم الواردات المصرية من دولة شيلي في عجائن الخشب وثمار البرقوق والتفاح وكبريتات البوتاسيوم والورق المقوى وبذور الترمس ومبيدات الفطريات والجلود، ومن ثم، أصبحت الحاجة ماسة إلى التركيز على المنتجات ذات القيمة المضافة.

 

وأكدت عزة محمد، أن الجانبين اتفقا على أهمية إنشاء مجلس أعمال مشترك بين مصر وشيلي وإرسال بعثة من رجال الأعمال المصريين إلى السوق الشيلي بحيث يتم عقد اجتماعات بين رجال الأعمال في البلدين على هامش الدورة الأولى للجنة التجارية المشتركة والتي من المقرر انعقادها خلال الربع الأخير من العام الجاري.

 

من جانبه، أكد السفير فرناندو زلقات، سفير دولة شيلي بالقاهرة أنه يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، خاصة في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تنتهجها مصر والتي تعد عاملا رئيسيا في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين البلدين.

 

ورحب السفير بزيارة الوفد المصري أثناء عقد اجتماعات الدورة الأولى للجنة التجارية المشتركة وزيارة وفد من رجال الأعمال المصريين إلى دولة شيلي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان