رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الصناعة: خريطة استثمارية جديدة للمناطق الصناعية في أغسطس

وزير الصناعة: خريطة استثمارية جديدة للمناطق الصناعية في أغسطس

اقتصاد

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

وزير الصناعة: خريطة استثمارية جديدة للمناطق الصناعية في أغسطس

كريم عبدالله 28 مارس 2017 15:10

أكد المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن الخريطة الاستثمارية الجديدة للمناطق الصناعية ستكون جاهزة في أغسطس المقبل.


صرح بذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومتناهية الصغر بمجلس النواب اليوم، برئاسة النائب محمد علي يوسف، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد المرشدي، وكيل اللجنة، حول دور الوزارة في دعم المشروعات الصغيرة.

 

وأضاف قابيل، أن القطاع غير الرسمي مهم وفى غاية الأهمية، إلا أن الدولة لا تراه، ونحن بحاجة لدمج القطاع غير الرسمي داخل القطاع الرسمي ، مطالبا بتمويل مباشر من الصندوق للمصانع والمشروعات الصغيرة.


وقال وزير الصناعة، إنّ المشروعات الصغيرة لها اهمية حيث تمثل ٩٩٪‏ من المشروعات الاقتصادية بمصر، مشيرا إلى أن المناطق الصناعية الجديدة سيتم ضمها المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وأضاف قابيل ان وزارة الصناعة مسئولة عن ١٨٪‏ من المشروعات الصغيرة، مشيرا إلى أن مختلف الوزارات لها دور في دعم المشروعات الصغيرة مثل المشروعات السياحية والمسئول عنها وزارة السياحة.


وأوضح أن الصناعات الكبيرة تقوم بالأساس على صناعات صغيرة ومتوسطة، مشيرا إلي أنه لا يوجد اقتصاد دولة يقوم على المشروعات الصغيرة.

 

ولفت إلى أنه يتم حاليا إنشاء هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، علي أن تتكون من ممثلين عن هيئة التدريب الصناعي ووزارة الصناعة والصندوق الاجتماعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان