رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صندوق استثمار سعودي أردني بـ3 مليارات دولار

صندوق استثمار سعودي أردني بـ3 مليارات دولار

اقتصاد

توقيع اتفاقيات سعودية أردنية

صندوق استثمار سعودي أردني بـ3 مليارات دولار

وكالات ـ الأناضول 28 مارس 2017 14:25

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي للمملكة) عن توقيع عقد تأسيس شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار، بقيمة تقدر بـ3 مليارات دولار.
 

وقال الصندوق، عبر بيان اليوم الثلاثاء، إنه من المرتقب أن تحقق الشركة الاستثمارية المشتركة بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة مجموعة البنوك التجارية الأردنية للاستثمار العديد من الفرص الاستثمارية في قطاعات حيوية مختلفة في الأردن.
 

وتوقع الصندوق السعودي أن تصل حجم استثمارات الصندوق الجديد إلى ثلاثة مليارات دولار.
 

وقال المشرف على صندوق الاستثمارات العامة السعودية، ياسر الرميان، إن توقيع اتفاقية تأسيس الشركة يأتي استكمالا لمذكرة تفاهم تم توقيعها العام الماضي، لزيادة أطر التعاون الاستثماري المشترك بين المملكتين.
 

الرميان أضاف، في بيان، أن الفرص الاستثمارية في قطاعات الطاقة والسياحة في الأردن، إلى جانب ما يمتلكه صندوق الاستثمارات العامة من خبرات استثمارية، ستوفر عوائد مالية طويلة المدى وستمثل فرصة كبيرة لتحقيق منفعة كلا الشعبين السعودي والأردني.
 

ويُعد "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي بمثابة الذراع الاستثمارية السيادية للمملكة.

 

وتستهدف رؤية السعودية 2030، المعلنة العام الماضي؛ لأن يصبح ذلك الصندوق أكبر صندوق سيادي في العالم بأصول تفوق 2.5 تريليون دولار.

 

وكان تم التوقيع على تأسيس شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار، أمس الإثنين، ضمن توقيع 15 اتفاقية بين البلدين في عدة مجالات، على هامش زيارة العاهل السعودي الملك سلمان للأردن التي بدأت أمس.
 

ووصل العاهل السعودي إلى العاصمة الأردنية عمان، أمس الإثنين، في زيارة رسمية هي الأولى له إلى الأردن منذ توليه الحكم في 23 يناير 2015.

 

(الدولار الأمريكي = 3.75 ريال سعودي)

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان