رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مجلس الصحة: نستهدف زيادة تصدير الدواء إلى 5 مليار دولار

مجلس الصحة: نستهدف زيادة تصدير الدواء إلى 5 مليار دولار

اقتصاد

محيي حافظ رئيس مجلس الصحة والدواء

مجلس الصحة: نستهدف زيادة تصدير الدواء إلى 5 مليار دولار

دعاء محمد 28 مارس 2017 12:45

قال الدكتور محيي حافظ رئيس مجلس الصحة والدواء باتحاد جمعيات المستثمرين، إن استراتيجية مستقبل الدواء في مصر تتلخص في إصدار دراسة لحجم المصادر التي يحتاجها السوق الدوائي.

 

وأضاف حافظ، خلال كلمته بمؤتمر "استراتيجية صناعة الدواء بين الواقع والمأمول" أن الطاقات الإنتاجيه كافية طبقًا للاستهلاك الفعلى حتى 2030، مشيرا إلى أن المصانع الجديدة يشارك فيها جميع أطراف منظومة الدواء في مصر.

 

واستطرد: "يجب اعتماد سياسات تؤدي إلى زيادة تصدير الدواء إلى 5 مليار دولار خلال 10 سنوات، وسيكون ذلك من خلال تبني خطط عاجلة وسن تشريعات لتهيئة المناخ التصديري للدواء".

 

وأضاف حافظ، أنه لابد من تبني الأبحاث التطبيقية الجادة في مجال الدواء وإنشاء مراكز بحثية متخصصة بالجامعات للاكتشافات الدوائية الجديدة، والربط بينها وبين شركات صناعة الدواء.

 

وأشار إلى أن الاستراتيجة تتضمن تشجيع الدولة بإنشاء مصانع متخصصة بدراسات جدوى جديدة، إلى جانب إنشاء هيئة المصرية للدواء eda، تختص بالسياسات والتشريعات الدوائية.

 

وأكد على ضرورة سن قانون جديد لمزاولة مهنه الصيادلة لحل قانون 127 لسنة 1955، ليناسب المتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية، مشيرًا إلى أن التجارب الإكلينكية، والتكافل الحيوي، مما يعطي فرصة لعمل دراسات وفقًا للضوابط العالمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان