رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الملا: مصر تسعى إلى أن تصبح مركزا إقليميا للطاقة

الملا: مصر تسعى  إلى أن تصبح مركزا إقليميا للطاقة

اقتصاد

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

الملا: مصر تسعى إلى أن تصبح مركزا إقليميا للطاقة

متابعات 27 مارس 2017 18:49

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن قطاع البترول يحظى بكل الدعم من خلال حل كافة المشاكل وتلبية كل المتطلبات للاسراع في الانتاج والانتهاء من كل المشروعات، مشيرا إلى أن الدولة تسعى لتحقيق الإكتفاء الذاتي والوصول بمصر لتصبح مركز اقليمي للطاقة.

 

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى في  إطار متابعتة المستمرة للمشروعات المختلفة الجارية في قطاع البترول بروساء شركات بريتش بيتروليوم وايني وروزنفت وهي أكبر الشركات العالمية العاملة في قطاع النفط والغاز والمشاركة في التحالف الخاص بحقل "ظهر" للغاز الطبيعي.

 

وأوضح المهندس طارق الملا ، أن اللقاء تناول اخر تطورات تقدم العمل في حقل ظهر ، وهو اهم كشف  للغاز في مصر وسيبدأ انتاجه قبل نهاية العام الجاري. حيث إطلع الرئيس السيسي على آخر المستجدات فيما يتعلق بالبرنامج الزمني وعمليات التسريع في العمل حتي نستطيع ان نصل بالانتاج الى الشبكة القومية قبل نهاية العام الحالي.

 

وتابع: تمت مراجعة كافة الاعمال في عرض قدمه رئيس شركة ايني الايطالية فيما يتعلق بحفر الابار والاعمال البحرية وخطوط الانابيب والمحطة البرية لاستقبال الغاز ومعالجته في منطقة الجميل في بورسعيد.

 

وأضاف أن اللقاء تناول أيضا فرص الاستثمار والاكتشافات الأخيرة المقدمة من شركتي ايني وبريتش بيتروليوم ، وهناك عدة مشروعات مشتركة بينهما ويعملان معا في المياه الاقليمية البحرية المصرية ومن أهمها مشروع حقل نورس والخطوات الاخيرة التي تمت لزيادة انتاجه في المرحلة الاخيرة ، بالاضافة الي زيادة الانتاج قريبا والخطة المشتركة لرفع قدرة الانتاج في خلال الشهور القادمة .

 

كما تناول اللقاء اخر اكتشافات شركة بريتش بيتروليوم واخر انتاج قريب لهم وهو من حقول شمال اسكندرية التي بدأ التشغيل التجريبي لها وستستمر في الزيادة وصولا الي الانتاج الكلي قريبا والذي سيصل الي ٦٠٠ مليون قدم يومياً.

 

وقال وزير البترول ان شركة روزنفت الروسية فهي تدخل حديثا للسوق المصري من خلال مشاركتها  في حقل ظهر وتعمل في مصر للمرة الاولي في مجال البحث والاستكشاف ..وهي من الشركات العالمية الكبري ونسعد بمشاركتها معنا في هذا القطاع الهام وفي هذه الاستثمارات ولاسيما من خلال حقل ظهر.

 

ونوه أن شركة روزنفت بدأت معنا منذ سنوات في مجال توريد المنتجات البترولية وبحثنا فرص زيادة استثماراتها واعمالها في مصر من خلال ايضا تموين السفن والاستمرار في مد السوق المحلي بالمنتجات البترولية.

 

ووصف وزير البترول اللقا ، بأنه كان هاماً واكد على حرص كبرى الشركات العالمية على المشاركة في  قطاع البترول والغاز في مصر ، كما اكد على استمرار هذه الشركات في ضخ مزيد من الاستثمارات واعطاء اولوية لمصر في خطة استثماراتهم .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان