رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

جاد: قطاع الاتصالات يساهم بنسبة 3% من الدخل القومى

جاد: قطاع الاتصالات يساهم بنسبة 3% من الدخل القومى

اقتصاد

المهندس وليد جاد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكولوجيا المعلومات والاتصالات

جاد: قطاع الاتصالات يساهم بنسبة 3% من الدخل القومى

متابعات 27 مارس 2017 17:37

قال المهندس وليد جاد، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكولوجيا المعلومات والاتصالات، إننا نشهد حاليا أجواء تبعث علي التفاؤل لمستقبل الاقتصاد المصري عامة وقطاع نظم المعلومات والاتصالات خاصة.

 

وأضاف جاد، خلال كلمته فى افتتاح المؤتمر السنوى الرابع لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحت شعار "وطن رقمى" اليوم الإثنين، أن تعويم الجنيه كان له أثر إيجابي علي زيادة القدرة التنافسية للمنتجات والخدمات المصرية عالميا، لافتا إلى أننا نشهد بداية عودة السياحة التي طال انتظارها ما سينعكس إيجابيا علي قطاعات عديدة في المجتمع المصري.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكولوجيا المعلومات والاتصالات، أن قطاع نظم المعلومات الاتصالات يشهد رغبة سياسية أكيدة علي أعلي مستوي للنمو واقتناع واضح بأهميته سواء لتطوير عمل قطاعات الدولة وزيادة انتاجيتها، أو للعائد من النقد الأجنبي الذي يمكن أن يحققه سواء من التصدير أو الاستثمارت الأجنبية داخل مصر.

 

وأشار إلى أن هناك نتائج غير مسبوقة تحققت مؤخرا سواء في معدلات النمو السنوي والتي تخطت 11% متفوقا علي ما حدث في أي من قطاعت الدولة الأخري أو نسبة مساهمة القطاع في الدخل القومي والذي وصل إلي 3% لأول مرة من سبعة أعوام.

 

ولفت جاد، إلى أن هناك تحديات كثيرة تواجه القطاع سواء في بعض القوانين التي صدرت ولها تأثير سلبي علي بعض الشركات أو تباطؤ إصدار المناقصات الحكومية إلي جانب ما يعانيه القطاع من استنزاف كفاءاته بالهجرة مع عدم وجود طريقة أو أسلوب فعال لبناء خبرات بديلة، رغم العدد الكبير للخريجين إلي جانب عدم وجود برامج فعالة لتسويق قدرات مصر في مجال نظم المعلومات والاتصالات عالميا، مضيفا "ورغم ذلك لكني علي ثقة تامة أنه طالما هناك رغبة سياسية ومجتمعية أكيدة لتطوير ونمو قطاع الاتصالات فسيتم تذليل كل هذه التحديات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان