رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لجنة برلمانية تطالب بزيادة ميزانية وزارة الشباب

لجنة برلمانية تطالب بزيادة ميزانية وزارة الشباب

اقتصاد

خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة

لجنة برلمانية تطالب بزيادة ميزانية وزارة الشباب

كريم عبدالله 27 مارس 2017 16:50

طالب النائب فوزي فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بضرورة مخاطبة رئيس الوزراء لزيادة ميزانية وزارة الشباب للعام المالى 2017/2018، مؤكدا أن وزارة الشباب لا تقل أهمية عن الوزارات الأخرى.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة محمد فرج عامر، بحضور وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز، لمناقشة كيفية توفير الدعم والاعتمادات اللازمة لاستكمال المشروعات الاستثمارية للمنشآت الشبابية والرياضية والمدرجة بخطة وزارة الشباب والرياضة.

 

وقال أمين سر اللجنة، إن وزير الشباب يريد تطوير الكيانات الرياضية ولكنه لا يجد الدعم اللازم من الحكومه لاتمام غايته، مطالبا رئيس اللجنة فرج عامر بضرورة مخاطبة رئيس الوزراء لزيادة ميزانية وزارة الشباب للعام المالى المقبل ٢٠١٧ / ٢٠١٨.

 

وأضاف "فتى" أن وزارة الشباب لا تقل أهمية عن الوزارات الأخرى وبالتالى لا يصح أن تنتظر فوائض الوزارات، كما يجب أن يكون لها رقم محدد فى الموازنة، خاصة في ضوء مطالبة الوزارة بسداد ٥٠٠ مليون جنيه مديونيات للمقاولين الذين رفضوا العمل إلا بعد سداد تلك الأموال، مؤكدا أن اللجنة ستقدم مذكرة لوزير المالية للوصول لحلول جذرية في هذا الأمر ولن تتنازل عن رقم محدد للوزارة.

 

من جانبه اعترف وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، بتأخر الوزارة عن إنجاز العديد من مشروعاتها بسبب قرار تحرير سعر صرف الدولار أمام الجنيه، مشيرا إلى أن هناك مشروعات متوقفة بسبب نزاعات قضايئة ومع ذلك فإن سياسة الوزارة الحالية إعطاء الأولوية للمشروعات المتوقفة.


وأشار عبدالعزيز، إلى أن الوزارة أقامت العديد من المنشآت طوال الفترات الماضية لكن طبيعة التشريعات التى بنيت على أساسها تصعب معها عمل عضويات للأسر وبالتالى لا نستطيع تحقيق دخل منها، داعيا البرلمان لتعديل التشريعات حتى يتم استغلال تلك المنشآت وتطويرها.


وطالب وزير الشباب، مجلس النواب بالمساعدة فى زيادة الموازنة المخصصة للوزارة بالتنسيق مع وزارتى التخطيط المالية، موضحا أن تطوير ستاد واحد قد يتكلف من ٥٠ لـ١٠٠ مليون جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان