رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"سبائك": 50 دولارا مكاسب الذهب منذ رفع الفائدة الأمريكية

سبائك: 50 دولارا مكاسب الذهب منذ رفع الفائدة الأمريكية

اقتصاد

سعر الكيلو الخام من الذهب بلغ نحو 40.25 ألف دولار أمريكي

"سبائك": 50 دولارا مكاسب الذهب منذ رفع الفائدة الأمريكية

أحمد صالح 26 مارس 2017 19:58

قالت شركة "سبائك الكويت" لتجارة المعادن الثمينة اليوم الأحد إن الذهب أغلق تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 1253 دولارا أمريكيا للأونصة مستفيدا من تراجع مستوى الدولار وعوائد السندات.


وأضافت الشركة في تقريرها الأسبوعي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن الذهب حافظ على مكاسبه للأسبوع الثاني على التوالي مستفيدا من حالة تردد المستثمرين بشأن سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المالية التي فشلت في جمع الأصوات الكافية لتغير برنامج الرعاية الصحية المعروف باسم (أوباما كير).


وأوضحت أن الذهب حقق نحو 50 دولارا مكاسب منذ قرار المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة على عكس توقعات المحللين الذين راهنوا على هبوطه مع رفع أسعار الفائدة متوقعة ارتفاع الذهب خلال الفترة القادمة خصوصا أن رفع أسعار الفائدة لن يكون قبل شهري يونيو وسبتمبر المقبلين.


وعن تعاملات الفضة أفادت (سبائك الكويت) بأنها أنهت تداولات الأسبوع الماضي مرتفعة عند مستوى 72ر17 دولار وبفارق 35 سنتا عن سعر الافتتاح متوقعة ارتفاعها خلال الأيام القادمة في حال استمرار هبوط سعر الدولار لمصلحة العملات العالمية إضافة إلى زيادة حجم التداولات الإلكترونية.


وعن باقي المعادن قالت إن أسعارها توحدت اتجاهاتها مع حركة الذهب والفضة حيث ارتفع البلاتينيوم 28 دولارا ليغلق عند مستوى 811 دولارا للأونصة كما ارتفع البلاديوم دولارين ليبلغ مستوى 968 دولارا للأونصة.


وبينت أن الأسواق المحلية تفاعلت مع صعود الذهب حيث انتعشت المبيعات في معظم الأسواق خصوصا المشغولات الذهبية والسبائك الصغيرة مما زاد الإقبال على الشراء وارتفاع مبيعات السبائك والتولات والليرات والذهب الخام.


وذكرت أن سعر الكيلو الخام من الذهب بلغ نحو 25ر40 ألف دولار أمريكي، بفارق 450 دولارا عن أسعار بداية الأسبوع متوقعة انتعاش الشراء نهاية الأسبوع القادم بعد معرفة رؤية المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع أسعار الفائدة.


يذكر أن الأونصة إحدى وحدات قياس الكتلة وهي مستخدمة في عدد من الأنظمة المختلفة لوحدات القياس وتسمى أيضا الأوقية وتساوي 349ر28 جرام فيما تساوي باعتبارها وحدة قياس للمعادن النفيسة 103ر31 جرام.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان