رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بنك الكويت الوطني يتوقع رفع الفائدة الأمريكية تدريجيًا العام الحالي

بنك الكويت الوطني يتوقع رفع الفائدة الأمريكية تدريجيًا العام الحالي

اقتصاد

دونالد ترامب

بنك الكويت الوطني يتوقع رفع الفائدة الأمريكية تدريجيًا العام الحالي

متابعات 26 مارس 2017 17:24

توقع بنك الكويت الوطني، اليوم الاحد، أن يستمر المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في رفع أسعار الفائدة تدريجيًا في العام الحالي.

 

وأضاف (الوطني) في تقرير متخصص عن أسواق النقد، أن المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أعطى الضوء الأخضر لتمديد ارتفاع الأصول ذات المخاطر، بناء على الآمال بالقيام بالتحفيز المالي واحتمال ارتفاع مداخيل الشركات على خلفية انخفاض أسعار النفط.

 

وذكر أن الفشل في تمرير قانون الرعاية الصحية الأمريكية «يمكن أن يلغي الدعم الحالي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويمكن أن يشجع معارضيه على تأجيل أو تخفيف أجزاء من برنامجه الذي ساعد على رفع الأسواق».

 

وأوضح أن الاحتمالات الضمنية لارتفاع أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية لم تتأثر بشدة واستمرت في توقع ارتفاع أسعارالفائدة على المدى الأشهر الستة المقبلة، مشيرًا إلى أن الأساسيات الكامنة للاقتصاد الأمريكي وتصريحات مسؤولي المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تعد من دعائم الدولار القوي في السنوات الثلاث الماضية.

 

وبالنسبة إلى أوروبا أوضح أن البنك المركزي الأوروبي أعلن أنه من السابق لأوانه التفكير في الخروج من السياسة النقدية التسهيلية على الرغم من أن الأمور في تحسن، ولكن مسار الارتفاع وتطبيع التضخم لايزالان يعتمدان كثيرا على تحفيز السياسة النقدية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان