رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غدًا.. «عامر» يفتتح مؤتمر «عام على مبادرة دعم المشروعات الصغيرة»

غدًا.. «عامر» يفتتح مؤتمر «عام على مبادرة دعم المشروعات الصغيرة»

اقتصاد

طارق عامر محافظ البنك المركزي

غدًا.. «عامر» يفتتح مؤتمر «عام على مبادرة دعم المشروعات الصغيرة»

أحمد سامي 26 مارس 2017 16:13

يفتتح طارق عامر محافظ البنك المركزى، صباح غدًا الإثنين، مؤتمر «عام على مبادرة الرئيس السيسي لدعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة» بفندق ماريوت -الزمالك.

 

وأفاد بيان صادر عن المؤتمر، أن «عامر» سيلقي كلمة عن دور البنك المركزي والجهاز المصرفي في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإنجاح مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بـ200 مليار جنيه، بفائدة مخفضة 5%.

 

وكان محافظ البنك المركزي، أجرى مؤخرًا عملية جراحية دقيقة فى مستشفى أتوس كلينيك المتخصص فى جراحات العظام بمدينة هايدلبرج الألمانية.

 

وتضمنت الجراحة زرع ثلاثة مسامير فى عظام الحوض والفخذ فى جراحة طويلة ومعقدة، علماً بأن الأطباء المعالجين شددوا على ضرورة الراحة التامة لمدة أسبوعين بعد الجراحة ثم بدء العلاج الطبيعي.

 

ويشارك في المؤتمر الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ويعقد المؤتمر تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

 

وقال ماجد علي، أمين عام المؤتمر ورئيس تحرير جريدة «الأموال»، إن المؤتمر يأتى في إطار الوقوف على ماتحقق في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المشروعات الصغيرة بـ 200 مليار جنيه، ووضع رؤية واقعية لخارطة طريق جديدة لمستقبل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعد تحرير سعر الصرف.

 

وأضاف أن البنوك والجهات التي تتعامل مع المشروعات الصغيرة ستعرض تجاربها في هذا القطاع خلال فعاليات المؤتمر، والتحديات التي تواجه تلك الجهات في تفعيل المبادرة الرئاسية.

 

وأكد أن التوجه القومي والإستراتيجي للدولة يركز خلال الفترة الحالية على المشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية وتساعد على توفير فرص عمل للشباب بما يسهم فى القضاء على الفقر والبطالة.

 

وأشار «علي» إلى أن المؤتمر سيناقش أخر تطورات خطة الحكومة لدمج الإقتصاد السري في المنظومة الرسمية، إضافة إلى أسباب عدم اقامة مظلة موحدة للجهات المتعاملة مع المشروعات الصغيرة.

 

ولفت إلى أهمية دور البنك المركزي كرقيب على البنوك في ضمان نجاح المبادرة الرئاسية وكذلك التنسيق بين السياستين المالية والنقدية لدعمصغار المستثمرين.

 

وأضاف أن المؤتمر سيبحث المشاكل التى تواجه أصحاب المشروعات الصغيرة خلال تعاملاتهم مع الجهاز الإدارى للدولة والحلول المقترحة لعلاج هذه المشكلات، ودور المجتمع المدني ومنظمات الأعمال «صندوق تحيا مصر» واتحاد المستثمرين والغرف التجارية واتحاد الصناعات وجمعيات رجال الأعمال في دعم قطاع المشروعات الصغيرة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان