رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

انطلاق فاعليات معرض سوبر ماركت أهلاً رمضان في 23 مايو المقبل

انطلاق فاعليات معرض سوبر ماركت أهلاً رمضان في 23 مايو المقبل

اقتصاد

فاعليات معرض «سوبر ماركت أهلًا رمضان»

بمشاركة أكثر من 200 شركة

انطلاق فاعليات معرض سوبر ماركت أهلاً رمضان في 23 مايو المقبل

محمد موافي 26 مارس 2017 13:09

 

تنطلق فاعليات معرض «سوبر ماركت أهلًا رمضان» بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في الفترة من 23  إلى  26 مايو المقبل تحت  شعار "نعم للشراء المباشر" تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

ويقع المعرض على مساحة 15 ألف متر مربع بمشاركة أكثر من 200 شركة عارضة من كبرى الشركات المصرية المنتجة للسلع الغذائية والمشروعات ومنتجات الغذائية والمشروبات ومنتجات التنظيف بالإضافة إلى جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة والشركات التابعة لوزارتي الزراعة والتموين التي تشارك بالعديد من المنتجات المتنوعة وبتخفيضات كبيرة.

ويتيح المعرض استقبال أكثر من 750 ألف زائر يوميًا على مدار 4 أيام ويهدف إلى تعريف المستهلكين بكافة المنتجات المتوفرة في السوق المصري والمنتجات الجديدة التي يتم تقديمها ويعد حلقة الوصل المباشر بين المصنع أو المستورد مباشرة بدون أي تجار أو طرف ثالث .

وقال  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد إننا نمر بظروف اقتصادية صعبة نتيجة تحرير سعر الصرف محاولة إصلاح الموازنة العامة للدولة، خاصة في ضبط العجز الكلي للموازنة .

وأضاف المصيلحي أنه لم يكن هناك اختيارات وكان لابد من اتخاذ هذه القرارات الجريئة بالرغم من التأثيرات السلبية والتي تتمثل في ارتفاع معدل التضخم والذى يترتب عليه زيادة الأسعار.

 وأشار إلى أنّ معدلات الاستهلاك ترتفع خلال شهر رمضان بنسب تتراوح من 25 الى 50% عن أي شهر آخر في العام، مؤكدًا تكاتف الحكومة مع القطاع الخاص لتوفير السلع الأساسية للمواطنين وضبط الأسعار، وكان لابدّ من تكاتف الحكومة مع القطاع الخاص لتوفير السلع الأساسية لإتاحتها دون معاناة للمواطنين مع ضبط الأسعار لإتاحتها في الفترة دون معاناة للمواطنين.

وأكد المصيلحي أنّ تنسيق كامل وتعاون بين وزارة التموين وأصحاب السلاسل على القيام  السلاسل بخفض أسعار السلع الغذائية بالإضافة الى عروض تخفيض الأسعار على السلع الغذائية، مشيرًا إلى أنّ كافة المشاركين لا يستهدفون الربح، وأوضح أن المعرض سيقام في الفترة من 18 الى 26 مايو المقبل في كافة المحافظات، لافتًا إلى أنّه جارٍ العمل مع المحافظتين لتحديد الأماكن ومع الموردين لتحديد السلع  والأسعار المخفضة  .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان