رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تموين أبريل .. زيت وسكر فقط

تموين أبريل .. زيت وسكر فقط

اقتصاد

السع الغذائية

تموين أبريل .. زيت وسكر فقط

محمد موافي 26 مارس 2017 10:36

أخطرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، البقالين ومنافذ شركات الجملة ومشروع جمعيتي، بتوزيع زجاجة زيت 800 ملي بالإضافة إلى كيلو سكر فقط  لكل مواطن على بطاقة التموين، في مقررات شهر أبريل المقبل.

 

وبحسب منشور للوزارة تم توزيعه على البقالين و منافذ شركات الجملة وحصلت "مصر العربية" على نسخة منه،  سيتم وضع السلعتين في كيس واحد تسهيلًا لتسليمه للمواطنين مستحقي الدعم .

 

وقال محمد سمير نائب نقيب البقالين: إن شركات الجملة ومديريات التموين أكّدوا على البقالين ضرورة تسليم عبوة زيت كهرمانة وكيلو واحد سكر  فقط لكل مواطن خلال تموين شهر أبريل ويصل سعرهما إلى 20 جنيها .

 

ويبلغ عدد مستحقي الدعم  70 مليون مواطن ، من خلال 20 مليون بطاقة تموين موجودة على قاعدة بيانات الدعم.

 

وأضاف  سمير فى تصريحاته لـ "مصر العربية" أن الوزارة تدعم فقط سلعتي الزيت والسكر في بطاقات التموين ، ولن يتم توزيع أرز على البطاقات خلال الفترة الحالية نتيجة لعدم رضاء المواطن عن الأرز الهندي ما أدى إلى قيام الوزارة بحجب طرحه في منافذ البقالين.

 

 وأعلنت وزارة التموين خلال منشور موزع على البقالين الأسبوع الماضي توزيع 3 سلع رئيسية على بطاقات التموين هي الزيت والسكر والأرز ولكنها تراجعت عن الأرز في مقررات شهر أبريل.

 

 وأرجع  سمير  إرجاء وزارة التموين طرح الأرز خلال مقررات شهر أبريل لعدم اكتمال توريد الأرز من جانب أصحاب المضارب بناءً على الاتفاق الموقع مع غرفة الحبوب بتوريد 200 طن أرز شهريًا من كل مضرب بالمحافظات.

 

وأكد أن المنظومة سيكون بها 20 سلعة أخرى ولكن  بأسعار حرة والمواطن من حقه ترك الزيت والسكر وأخذ بدلا منه سلعا ترفيهية كالتونة والجبن والحلاوة ولكن بالسعر الحر.

 

وأشار إلى أن المواطن في حالة حصوله على كيلو سكر وعبوة زيت كهرمانة سيدفع حوالي 3 جنيهات على قيمة الدعم البالغ 21 جنيهًا،  موضحًا أن الـ 3 جنيهات موزعين كالتالي جنيها لشركات البطاقات الذكية وجنيهًا لبقال و 50 قرشا معونة شتاء و 50 قرشًا هامش ربح البقال من بيع السلعتين.

 

يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن أمس السبت في مؤتمر صحفي، أن الوزارة تدعم في الفترة الحالية سلع الزيت والسكر والأرز فقط على بطاقات التموين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان