رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو| تجار أثاث: 40% زيادة باﻷسعار بعد ارتفاع «الجمركي»

بالفيديو| تجار أثاث: 40% زيادة باﻷسعار بعد ارتفاع «الجمركي»

اقتصاد

معرض القاهرة الدولي للأثاث

نسبة التخفيض بالمعارض بلغت 25%

بالفيديو| تجار أثاث: 40% زيادة باﻷسعار بعد ارتفاع «الجمركي»

محمد عوض 25 مارس 2017 19:35

قال ممدوح محمد، تاجر أثاث، وصاحب مصنع أثاث بدمياط، إن هناك نسبة إقبال من المواطنين على المعرض، إلا أن ذلك ﻻ يعبر عن نسبة المبيعات وخاصة أن المواطن دائما ما يصدم من ارتفاع اﻷسعار يوميًا، مشيرا إلى أنه أحيانا ما يحدث إقبالا كبيرا، لكنه لا يسفر عن إجراء أي عمليات للبيع أو الشراء.

 

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية" خلال مشاركته بمعرض القاهرة الدولي، المقام بأرض المعارض في مدينة نصر، أن هناك أيام محددة ترتفع فيها نسبة الشراء والتي نسميها بمواسم البيع، والتي يتم فيها إقبال كبير إلى جانب زيادة نسب الشراء، وتعد أيام البيع متمثلة في مواسم الزواج والتي تتمثل في أيام الأعياد وشهر رمضان وشم النسيم.

 

وبيّن أن أسعار الأثاث ارتفعت بنسبة 40% في الفترة اﻷخيرة، مرجعًا السبب إلى أن مصر ليست دولة منتجة للأخشاب في حين أنها تعتمد بشكل كلي على استيراد الخشب، إلى جانب اﻷدوات المستخدمة في عمليات التصنيع، والتي كان ﻻرتفاع الدوﻻر الجمركي نسبة كبيرة في التأثير عليها.

 

وبدأ معرض القاهرة الدولي بأرض المعارض بمدينة نصر 15 مارس الجاري ويستمر إلى ٣١ مارس الجاري.


وقال أحمد جمال، تاجر أثاث، إن هناك حركة ملحوظة في عمليات الشراء بمعرض القاهرة الدولي، مقارنة بحركة البيع باﻷسواق الخارجية، مشيرا إلى أن العديد من الشركات المختصة في تصنيع اﻷثاث المحلي متواجدة بشكل كبير في المعرض، مما ساهم في رفع حالة حركة الشراء.

وأوضح أن التصنيع المحلي المصري تغلب على المنتجات المستوردة، وخاصة أن تصنيع اﻷثاث المصري له طابع خاص، مشيرا إلى أن أعلى سعر لغرف النوم بالمعرض تبلغ 14 ألف جنيها، مؤكدا أن عروض التخفيض بلغت نسبتها 35% مقارنة بأسعار البيع خارج المعرض.

ولفت إلى أن ارتفاع سعر الدوﻻر أدى إلى رفع الأدوات المستوردة المستخدمة في عمليات التصنيع، مشيرا إلى أن ارتفاع سعر الدوﻻر الجمركي أدى إلى رفع الأسعار بنسبة 25% خلال اﻷسبوع الماضي.

 

ويشارك فى المعرض 10 دول أفريقية وعربية وهى (كينيا ــ توجو ــ السودان ــ الجزائر ــ العراق ــ سريلانكا ــ الصين ــ الكويت ــ ليبيا ــ تنزانيا).


وقال السيد محمد، تاجر أثاث، إن اﻷسعار ارتفعت بطريقة غير معقولة، حيث ارتفاعت نسبة زيادة أسعار الخامات بنسبة 100% مما أدى إلى انخفاض نسبة البيع وإقبال الجمهور علي الشراء، مشيرا إلى أن أدنى سعر لغرفة النوم بالمعرض تبلغ قيمتها 10 آﻻف.

ولفت إلى أن الشركات والمصانع لجأت للاعتماد بشكل كلي على المنتج المحلي ومحاولة اﻻبتعاد عن الأداوات المستوردة لتفادي الارتفاع الغير معقول في اﻻسعار، مضيفا أن الشركة لجأت إلى تخفيض اﻷسعار اضطراريا وعمل عروض تخفيضات لجذب المشتريين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان